السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس وزراء اليابان يلتقي سيدة أمريكا الأولى وإيمانويل ماكرون قبل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

جيل بايدن
رياضة
جيل بايدن
الخميس 22/يوليو/2021 - 02:24 م

وصلت جيل بايدن، السيدة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية إلى طوكيو، اليوم الخميس، على رأس وفد رسمي قبل بداية دورة الألعاب الأولمبية.

ومن المقرر أن تتناول العشاء مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا وزوجته ماريكو سوجا في وقت لاحق اليوم، وذلك قبل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" للدورة الثانية والثلاثين، والمُؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية، فقد بدأ رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا اليوم، ماراثون من الاجتماعات على مدى ثلاثة أيام مع شخصيات أجنبية بارزة ستحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، من بينها السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

ويحضر حفل الافتتاح قادة نحو 15 دولة ومُنظمة دولية في الاستاد الوطني بطوكيو مساء الجمعة، والذي يُقام دون جمهور حيث لا تزال العاصمة تحت حالة الطوارئ بسبب COVID-19.

وتزور جيل بايدن اليابان لأول مرة منذ أن تولى زوجها منصبه في يناير الماضي، ومن المُقرر أن تلتقي بالإمبراطور ناروهيتو مع ضيوف آخرين في القصر الإمبراطوري يوم الجمعة المقبل.

ووذكرت الوكالة اليابانية، أن رئيس الوزراء الياباني سيجتمع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم السبت المقبل.

ووضع رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا والمصمم على إقامة دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو” تحت حالة الطوارئ في 12 يوليو الجاري، لكن الحالات اليومية زادت بشكل كبير منذ ذلك الحين، وسجلت 1979 حالة جديدة اليوم الخميس، وهي الأعلى منذ تسجيل 2044 في 15 يناير الماضي.

ومن المقرر أن تستمر إجراءات الطوارئ، والتي تشمل فرض حظر على مبيعات المشروبات الكحولية، وساعات عمل أقصر للمطاعم والحانات، حتى 22 أغسطس المقبل، بعد انتهاء الأولمبياد في 8 أغسطس.

تابع مواقعنا