الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاهدة التلفاز وقتًا طويلًا يزيد من خطر انقطاع التنفس أثناء النوم ( دراسة)

النوم أثناء مشاهدة
صحة وطب
النوم أثناء مشاهدة التليفزيون
الجمعة 23/يوليو/2021 - 08:23 ص

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن مشاهدة التلفاز وقتًا طويلًا، يزيد من خطر الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم، حيث أن الأشخاص الذين يقضون أكثر من أربع ساعات يوميًا أمام التلفاز هم أكثر عرضة بنسبة 78% للشخير. 

 

وأوصى الباحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد بأن الأشخاص الذين يقضون طوال اليوم جالسين، مثل الوظائف المكتبية، يجب أن يعوضوا ذلك بممارسة المزيد من التمارين خلال أوقات فراغهم.

 

 وانقطاع النفس النومي هو حالة يمكن أن تنسد فيها الممرات الهوائية تمامًا في الليل، مما يعيق التنفس الطبيعي ويؤدي إلى الشخير واضطراب النوم، وإذا لم يتم علاجه، فإنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، والزرق، والنوبات القلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسكتات الدماغية، وداء السكري من النوع 2، والاضطرابات المعرفية والسلوكية. 

 

ومن جانبه، قال الدكتور تيان يي هوانغ، مؤلف البحث وعالم الأوبئة من كلية الطب بجامعة هارفارد: " لقد رأينا علاقة واضحة بين مستويات النشاط البدني والسلوك المستقر وخطر انقطاع النفس الانسدادي النومي". 

 

 

وأضاف: "الأشخاص الذين اتبعوا إرشادات النشاط البدني الحالية لمنظمة الصحة العالمية المتمثلة في الحصول على 150 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل أسبوعيًا وقضوا أقل من أربع ساعات يوميًا جالسين في مشاهدة التلفزيون، كان لديهم خطر أقل بكثير من انقطاع التنفس أثناء النوم. 

 

وتابع: " رأينا أن أي زيادة إضافية في النشاط البدني، أو تقليل ساعات الجلوس، يمكن أن يكون لها فوائد تقلل من خطر الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي".

 

تابع مواقعنا