الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة سوهاج عن ثورتي 23 يوليو و30 يونيو: حمت مصر من التبعية والاستبداد والتطرف

الدكتور أحمد عزيز
محافظات
الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
الخميس 22/يوليو/2021 - 04:02 م

هنأ الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة. 

وقال عزيز في تهنئته، إن ثورة يوليو العظيمة نقلت مصر من ظلام التبعية إلى نور الريادة، واستطاعت أن تُغير ملامح وطن ظل لسنوات مطمعًا لقوى استعمارية من الداخل والخارج. 

وتابع: “لقد كانت مبادئ الثورة مصدر إلهام لجميع حركات التحرر في قارات العالم اجمع، ونبراثا اهتدت به شعوب أجهدها عناء الاستبداد، فوجدت في ثورتنا المجيدة النور بعد الظلام والامل بعد قرونا من اليأس والنجاة بعد الهلاك”.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ثورة يوليو أعادت للشعب المصري واقعه الذي تم سلبه عبر سنوات، وأصبح هو من بيده تحديد مصيره، وقفزت به وبوطنه إلى مشارف تصدر القومية العربية. 

وأكد عزيز أن ثورتي 23 يوليو العظيمة و30 يونيو المجيدة، جائتا لحماية الوطن من التبعية والاستبداد والتطرف، مشيرا إلى أن هاتين الثورتين ما هما إلا وجهان لعملة الكرامة والدفاع عن حق الشعب، فكيفما كانت ثورة يوليو منقذة لوطن من التبعية والاستعمار، جاءت ثورة يونيو رافضة لقوى التطرف والإرهاب من اغتصاب حلم وطن يسعى للتقدم والريادة.

واختتم رئيس الجامعة تهنئته داعيًا الله عز وجل أن يوفق الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارته الرشيدة لشئون البلاد، لاستكمال المسيرة التنموية الهائلة التي يشهدها الوطن، وأن يحفظ مصر للمصريين.

تابع مواقعنا