الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يومه العالمي.. 5 احتفالات في العام للثابت الرياضي "ط"

العالم لاري شو
كايرو لايت
العالم لاري شو
الخميس 22/يوليو/2021 - 06:52 م

يحتفل العالم اليوم الخميس، الموافق 22 يوليو، باليوم العالمي للحرف "ط"، حيث تعرف تلك الاحتفالية بالثابت الرياضي "π"، كما يعرف بـ "pi"، ويستخدم هذا المصطلح من أجل وصف النسبة القائمة بين محيط الدائرة وقطرها.

العالم الذي اكتشف الثابت الرياضي “ط”
"لاري شو" هو عالم الفيزياء الذي اكتشف الثابت الرياضي “ط”، وخلال عام 2009، أعلن مجلس النواب الأمريكي هذا اليوم احتفالًا رسميًّا، وفي العام الذي يليه، احتفل جوجل بهذا اليوم.

الهدف من هذا الاحتفال كل عام
يستهدف الاحتفال بهذا اليوم مساعدة الأكاديميين على إجراء المزيد من الأبحاث والاهتمام بالعلوم والرياضيات، من أجل تطوير العلم والبحث العلمي، كما يهدف هذا الاحتفال إلى تكريم العالم الفيزيائي "شو"، بالإضافة إلى تشجيع المدارس وأماكن التعلم على الاحتفال بهذا  اليوم.

صناع بوليوود يستخدمونه في السينما
استخدم المسئولون في صناعة السينما في بوليوود حرف "π" في العديد من الأفلام التي لاقت شهرة واسعة حول العالم، ومن هذه الأفلام التي لجأت إليه كرمز سري فيلمي "The Net" و"Hitchcock’s Torn Curtain".

يحتفل به 5 مرات في العام

يحتفل به في العام 5 مرات، ففي 14 مارس من عام 2009، أصدر مجلس النواب الأمريكي، قرارًا بالاحتفال بالحرف "ط" في الرابع من مارس كل عام.
والاحتفال الثاني يكون في 26 إبريل، حيث تنتقل الكرة الأرضية بزاوية 2 راديان من مدارها، وهنا يصبح طول كامل المدار مقسومًا على المسافة المقطوعة يساوي الحرف "ط".
كما يحتفل به في مثل هذا اليوم من كل عام، والذي يوافق 22 يوليو.
أما الاحتفال الرابع، فيكون في العاشر من نوفمبر، وهو ما يوافق اليوم 314.
وأخيرًا يحتفل العالم بالحرف "ط" يوم 21 ديسمبر، ويتم الاحتفال في الساعة 13:1

تابع مواقعنا