الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الزراعة: محصول القطن هذا العام يبشر بإنتاجية عالية

محصول القطن ـ أرشيفية
تقارير وتحقيقات
محصول القطن ـ أرشيفية
الخميس 22/يوليو/2021 - 06:04 م

تفقد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، اليوم الخميس، حقول المحاصيل الصيفية في أنحاء مختلفة من قطاع الزراعة بالفيوم  للاطمئنان على حالتها بالتزامن مع الاستجابة لمطالب المزارعين والاطمئنان على هذه الزراعات وإعطاء المزارعين الإرشادات اللازمة، ومن أهمها محصول القطن ودوار الشمس الزيتي صنف سرينا المنزرع حديثا بالفيوم والملوخية العملاقة (الملوخية الصعيدي) وزراعات الخضر وإنتاج شتلات الخضر. 

وأوصى وكيل الوزارة بضرورة اتباع التوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، فضلًا عن شن حملات مكبرة للعمل على تطهير المصارف الزراعية.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن محصول القطن هذا العام يبشر بإنتاجية عالية، حيث أن النبات الواحد من القطن وصل قوة الحامل الثمري به عدد الوزة مناسب جدا، وذلك يشير لإنتاجية عالية جدا بمحصول القطن هذا العام.
 

وأشار إلى ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل مع المزارعين للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها طبقا إلى تنفيذ خطة وزارة الزراعة للمحاصيل الصيفية.
وأكد الدكتور ربيع مصطفى على أهمية فحص الحقول واكتشاف الإصابات المرضية مبكرا وخاصة أمراض اللفحة والتبقع البنى، حيث إن هذه الأمراض تسبب فقدًا كبيرًا للمحصول النهائي تحت الظروف العادية، ويزيد هذا التأثير في الأراضي الضعيفة، وذلك للأصناف القابلة للإصابة.

تابع مواقعنا