الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالشوم والأسلحة النارية.. مقتل 2 وإصابة 6 في 4 مشاجرات بقنا خلال عيد الأضحى

اشتباكات في قنا
محافظات
اشتباكات في قنا
الخميس 22/يوليو/2021 - 06:02 م

شهدت محافظة قنا، خلال أيام عيد الأضحى، نشوب 4 مشاجرات، بمراكز أبو تشت وقوص ودشنا وقنا، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين، والدفع بتشكيلات أمن مركزي للسيطرة على تلك الاشتباكات.


البداية كانت أمس في قرية خوالد أبو شوشة بمركز أبو تشت، بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين نتيجة خلافات عائلية وتجددت بسبب الألعاب النارية، وأسفرت. عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

 

تلقى اللواء محمد أبو المجد،  مدير أمن قنا، إخطارا من مركز شرطة أبو تشت، بمقتل محمد علي صديق، 30 عاما، وإصابة شقيقه حسين، وحمدي عبد الرؤوف، وأحمد راشد، في مشاجرة بين عائلتي صقر وحمد بقرية خوالد أبو شوشة.

 

وكشفت التحريات أن خلافات قديمة بين العائلتين تجددت بسبب الألعاب النارية، حيث أطلقها أحد أفراد العائلتين المتخاصمتين، وسقط على أحد أفراد العائلة الأخرى خلال حفل زفاف.


تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أبو تشت العام، وحُرر محضر بالواقعة،  وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

اشتباكات قوص


وفي مركز قوص، سيطرت الأجهزة الأمنية بقنا، على مشاجرة بين قريتين، بعد الدفع بقوات الأمن المركزي وفرض كردون أمني لمنع تجدد الاشتباكات.

وتلقى مدير أمن قنا، إخطارا من مركز شرطة قوص، بوقوع اشتباكات بين أفراد من قريتي الحراجية والكراتية بقوص، وعلى الفور تم الدفع بقوات الأمن المركزي إلى موقع الاشتباكات، والسيطرة عليها، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

مشاجرة الشوم والعصي.

 

وفي صباح اليوم الخميس، ثالث أيام العيد، شهدت قرية السمطا، التابعة لمركز دشنا، نشوب مشاجرة بالشوم والعصي بين عائلتين بسبب خلافات عائلية، وأسفرت عن مقتل عامل متأثر بإصابته بمستشفى قنا الجامعي.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا بمقتل محمود خليفة محمود عمر،  يبلغ من العمر 51 عاما، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى قنا الجامعي، متأثرًا بإصابته إثر مشاجرة نشبت بالشوم والعصي، بين أبناء عمومة من عائلة الخطبة بقرية الفحيرة التابعة لمجلس قروي السمطا بحري، إثر خلاف قديم بينهما أصيب فيها العام وتم نقله إلى مستشفى قنا الجامعي، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

 

تم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 

خلافات بسبب مقاولات

كما أصيب عاملان، اليوم الخميس، في مشاجرة بالأسلحة النارية والشوم، بسبب خلافات على مقاولات بقرية أولاد عمرو بقنا.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا، بإصابة محمود عسران بريري، بطلق ناري، وخالد سعد بريري، بالشوم، في نشوب مشاجرة بين عائلتي الجروات وعيد بنجع الطوبية بقرية أولاد عمرو بسبب خلاف على مقاولات بوجه بحري.

 

تم نقل المصابين إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات. 

 

تابع مواقعنا