الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رياح شديدة وأمواج عالية".. قائد "غواصي الخير" يطالب بالحذر خلال السباحة بالشواطئ

شاطئ الساحل الشمالي
محافظات
شاطئ الساحل الشمالي اليوم
الخميس 22/يوليو/2021 - 08:16 م

ناشد إيهاب المالحي؛ قائد فريق غواصي الخير المتطوعين بالبحث عن ضحايا الغرق، مواطني محافظات مصر بشكل عام والإسكندرية بشكل خاص باتباع الإجراءات اللازمة خلال نزول الشواطئ نظرًا لتزايد حالات الغرق منذ أمس وحتى اليوم.

وأوضح "المالحي" في فيديو تحذيري نشره غير صفحته على “فيس بوك”، أن مياه البحر اشتدت سرعتها منذ مساء أمس، وارتفعت الأمواج اليوم بشكل كبير، وهو ما أدى لتزايد حالات الغرق، ومن المتوقع أن تستمر حركة الأمواج المضطربة والمرتفعة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن حالات الغرق التي استقبلوها حتى الآن بلغت 5 ضحايا، بينهم 3 بالإسكندرية في شواطئ إسحاق حلمي والهانوفيل والزهراء، فيما تم إبلاغهم بحالة أخرى في مدينة إدكو، والأخير في مصيف مطوبس بعد كوبري رشيد.


وأكد "المالحي" أن غالبية حالات الغرق التي تم رصدها كانت قبل أو بعد الفترات المسموح لنزول الشواطئ بها، مشددًا على المواطنين بالالتزام بعدن نزول البحار خلال عدم وجود المُنقذين بها خلال فترة عدم التشغيل الفعلية.

"أهالي الغريق مش بيتحركوا من الشاطئ طوال رحلة البحث عن جثامين ذويهم، فلا داعي لتكرار الحوادث" أضافها المالحي، مشيرًا إلى أن الشواطئ المفتوحة كمنطقة العجمي بالإسكندرية والساحل الشمالي؛ هم الأكثر خطورة خلال الأيام الحالية لعدم وجود حواجز أمواج بها.

وشهد شاطئ الهانوفيل بمنطقة العجمي، غرب الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، غرق طفل يدعى «زياد أحمد إبراهيم النجار»، يبلغ من العمر 9 سنوات.

وتقوم قوات الإنقاذ النهري الآن رفقة غواصي الخير المتطوعين بالبحث عن جثة الطفل لمحاولة انتشالها في أقرب وقت.

يأتي ذلك بعد أن صرحت نيابة المنتزة أول بالإسكندرية، ظهر اليوم، بدفن جثمان غريق شاطئ إسحاق حلمي، الذي لقى مصرعه مساء أمس وتمكنت قوات الإنقاذ النهري وغواصين الخير من انتشال جثمانه صباح اليوم.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان واستدعاء مسؤولي الشاطئ لبيان توقيت نزول الغريق للشاطئ ومطابقته لمواعيد التشغيل المسموح بها.

وقال الكابتن إيهاب المالحي قائد غواصي الخير المتطوعين، أنه تلقى بلاغًا مساء أمس بغرق شاب في شاطئ اسحاق حلمي، وناشد غريق الغواصين بالذهاب لموقع الغرق لسرعة انتشال جثمانه.

وأضاف "المالحي" أن الشاب يدعى أحمد عماد، 18عامًا من حي العامرية بالإسكندرية، وكان يسبح مع شقيقه التوأم عبد الرحمن، وتعرضا للغرق معًا إلا أن شقيقه استطاع الخروج، فيما لقي هو مصرعه.

وأوضح "المالحي" أن غواصي الخير المتطوعين، استمروا في البحث عن الجثمان طوال الليل وحتى صباح اليوم إلى أن تم العثور على الجثمان وانتشاله، وتم التعرف عليه من قبل أسرته.


وكانت نيابة الإسكندرية، قد صرحت منذ أيام، بدفن جثمان غريق ترعة النوبارية، بعد أن تمكنت قوات الإنقاذ النهري وغواصو الخير بالإسكندرية، من انتشال جثمانه منذ يومين.

 

تابع مواقعنا