رئيس التحرير
محمود المملوك

تحرير 295 محضرًا للذبح بالشوارع ولإقامة شوادر خلال أول يومين للعيد بالجيزة

الذبح بالشوارع -
الذبح بالشوارع - أرشيفية

أعلنت محافظة الجيزة عن استقبال المجازر الحكومية بالمحافظة 1945 أضحية للمواطنين خلال أول يومين لعيد الأضحى المبارك، مما يعكس الالتزام والاستجابة من المواطنين للذبح بالمجازر وكذا الفاعلية التي حققتها الحملات الرقابية للمحافظة.  

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة أن المواطنين توافدوا على المجازر منذ اليوم الأول للعيد، حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتجنب الذبح بالشوارع والطرق حفاظًا على البيئة والمظهر العام مشيرًا إلى أن المجازر ستظل تستقبل المواطنين بالمجان طوال أيام العيد. 

وأشار محافظ الجيزة إلى أن اضطلاع الأجهزة التنفيذية بالأحياء والمراكز من تحرير عدد 295 محضرًا حتى الآن لمواطنين لقيامهم للذبح بالشوارع وخارج المجازر الحكومية أو للشوادر التي تم إقامتها بالمخالفة بالطريق العام، دون الحصول على التراخيص اللازمة حيث تم توقيع الغرامات المقررة عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وإزاله المخالفة.  

وأشار محافظ الجيزة إلى استمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في شن حملات لتطبيق قرار حظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري، وكذا فرض غرامة على المخالف مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية. 

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز  بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين، على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات، حفاظًا على الصحة العامة مشيرًا إنه تم تحرير 125 محضر تمويني لمحال ومخابز لضبط عدد من المخالفات. 
وكلف محافظ الجيزة، رئيس هيئة النظافة، باستكمال مجهودات رفع المخلفات والتأكد من تفريغ صناديق القمامة أولا بأول والاهتمام بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية وتنظيم حملات كنس للشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على المظهر الحضاري لها مع الدفع بصناديق قمامة إضافية وعدم السماح بوجود مخلفات تابعة لمحال الجزارة أو أماكن بيع اللحوم والمحال والمطاعم حفاظا علي البيئة والتخلص الآمن من مخلفات الذبح وعدم السماح بإلقاء المخلفات بنهر الطريق. 
وأكد محافظ الجيزة، استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات علي مستوي الأحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات في تلقي شكاوي وبلاغات المواطنين  أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.