رئيس التحرير
محمود المملوك

بالأرقام.. ماذا قدم أشرف بن شرقي في عامين مع الزمالك؟

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

عامان كاملان هما مشوار الدولي المغربي أشرف بن شرقي مع نادي الزمالك حتى الآن، منذ أن انضم في النصف الثاني من شهر يوليو في 2019، كان اللاعب العناصر المؤثرة والمميزة ودخل قلوب جماهير الزمالك سريعًا.

نجح الدولي المغربي مع الزمالك في حصد ثلاث كؤوس، هي كأس السوبر الإفريقي وكأس السوبر المصري وكأس مصر، ويواصل مع زملائه تصدر الدوري في هذا الموسم من أجل حصد اللقب المحلي.

ونجح بن شرقي، حتى الآن خلال 72 مباراة خاضها مع الزمالك في مختلف البطولات، في أن يحرز 27 هدفًا ويصنع 16هدفًا.

مباريات أشرف بن شرقي

خاض أشرف بن شرقي مع الزمالك حتى الآن 72 مباراة بواقع 47 مباراة في الدوري و6 مباريات في كأس مصر و16 مباراة في دوري أبطال إفريقيا ومباراتين سوبر مصري ومباراة سوبر إفريقي.

أهداف بن شرقي

ونجح أشرف بن شرقي في إحراز 27 هدفًا مع الزمالك، حيث أحرز في الدوري 15 هدفًا بواقع ثلاثة في الموسم الماضي، و12 هذا الموسم حتى الآن، وفي إفريقيا 5 أهداف في الموسم الماضي ومثلهما 5 أهداف في كأس مصر، من خلال ست مباريات شارك فيها في آخر ثلاث نسخ، وهدفين في السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

صناعة اللعب

استطاع الدولي المغربي أن يصنع 16 هدفًا مع الزمالك، حيث صنع 10 أهداف في الدوري بواقع 6 في الموسم الماضي، وأربعة هذا الموسم، وصنع خمسة في إفريقيا بواقع ثلاثة الموسم الماضي واثنين في البطولة المنتهية، وهدف في السوبر المحلي بعد أن تسبب في ضربة جزاء أمام الأهلي وأحرزها محمود علاء.

عاجل