الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 (صور)

حفل افتتاح الأولمبياد
رياضة
حفل افتتاح الأولمبياد
الجمعة 23/يوليو/2021 - 04:53 م

أُسدل الستار على حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، "طوكيو 2020" في دورته الثانية والثلاثين الذي أُقيم على الملعب الأولمبي في اليابان.

وافتتح الحفل بفقرة استعراضية من إحدى الفرق اليابانية، مثستخدمين بعض الأجهزة الرياضية، ثم فقرة أخرى بالألواح الخشبية، وذلك في إشارة إلى مرحلة استعدادات طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية.

كما شهد الحفل، فقرة استعراضية أُخرى خاصة بالطابع الياباني، إلى جانب فقرة غنائية قصيرة.

وحضر الإمبراطور الياباني ناروهيتو، رفقة توماس باخ رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 حفل افتتاح البطولة، إلى جانب جيل بايدن سيدة الولايات المتحدة الأولي وإيمانويل ماكرون رئيس دولة فرنسا.

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

فيما تضمن حفل الافتتاح الوقوف دقيقة صمت، حدادًا على أرواح ضحايا فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب رفع العلم الياباني في حضور الإمبراطور.

وانطلقت بعدها مراسم طابور العرض الخاصة ببعثات الدول المشاركة في أولمبياد طوكيو، والتي يشارك فيها 206 دولة، على رأسهم مصر البعثة الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية.

ورفع علاء أبو القاسم وهداية ملاك علم مصر، أثناء دخول طابور عرض أولمبياد طوكيو رفقة البعثة، لتصبح هداية ملاك بذلك أول امرأة مصرية تحمل العلم في الأولمبياد.

كما ألقى الإمبراطور الياباني ناروهيتو، وتوماس باخ رئيس اللجنة المنظمة، كلمة خاصة قبل ختام الحفل، وعُرض فيلمًا قصيرًا عن الألعاب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

تابع مواقعنا