الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسط تخوفات من متحور "دلتا".. النفط يحقق مكاسب بنهاية تعاملات اليوم

استخراج النفط
اقتصاد
استخراج النفط
الجمعة 23/يوليو/2021 - 05:05 م

أنهت أسعار النفط تعاملات اليوم  بمكاسب كبيرة وسط تفاؤل بزيادة الطلب الفترة القادمة ونشاط لسوق النفط.

وسجلت  أسعار خام برنت اليوم 73.95 دولار للبرميل، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 71.35 بعد ارتفاعها أكثر من 8% في الجلسات الثلاث السابقة.

واستعادت الأسعار معظم خسائرها التي استمرت منذ يوم الاثنين، عندما انخفضت أسعار النفط الخام بسبب القلق من تفشي متحور "دلتا" من فيروس كورونا الذي من شأنه أن يحد من الاستهلاك في الوقت الذي تحرك فيه تحالف "أوبك +" لزيادة الإنتاج.

وأظهرت البيانات الرسمية هذا الأسبوع، أن الطلب على البنزين عاد بشكل أساسي إلى طبيعته في العديد من أكبر البلدان المستهلكة للنفط، بالإضافة إلى انخفاض حيازات النفط الخام في مركز كوشينج الرئيسي.
 

ولا تزال التحديات قائمة "في لحظة محورية أخرى"، حيث ترتفع حالات الإصابة بكوفيد-19 مرة أخرى، وتمتلئ الأسرَّة في بعض المستشفيات، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

في أماكن أخرى، تضاعف عدد الإصابات في فرنسا أكثر من الضعف بالأسبوع الماضي، ووسعت كوريا الجنوبية خطوات التباعد الاجتماعي وسط عدد قياسي من حالات الإصابة.

قالت فاندانا هاري، مؤسسة "فاندا انسايتس" في سنغافورة لوكالة بلومبرج، إنه في حين أن هناك قلقًا متزايدًا بشأن تأثير المتحور "دلتا": “ربما يكون المجتمع النفطي قد بالغ في رد فعله”.

وأضافت: "هذا لا يعني أن التفاؤل بالطلب الكامل قد عاد. وسيظل عرضة لأدنى قدر من القلق بشأن جيوب عودة التفشي.على نطاق واسع، يمكن أن يؤدي ذلك إلى كبح الأسعار عن المستويات الحالية".

تابع مواقعنا