الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أعراض لفيروس كورونا تشير إلى مخاطر طويلة الأجل (دراسة)

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
السبت 24/يوليو/2021 - 06:19 ص

يحدث فيروس كورونا الطويل لدى الأشخاص الذين لا يزالون يعانون من أعراض الفيروس لفترة طويلة بعد تعافيهم من المرض واختبارهم سلبيًا، مضاعفات ما بعد فيروس كورونا، ومع ذلك، يُطلق على الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات ما بعد فيروس كورونا، اسم الناقلين لمسافات طويلة،  بسبب العدوى الشديدة، فإنهم إما يعانون من بعض الأضرار الدائمة في الرئتين أو القلب أو الكلى أو الدماغ أو يستمروافي الشعور بأعراض باقية على الرغم من عدم وجود تلف يمكن اكتشافه لهذه الأعضاء.

 


وبحسب موقع" تايمز أوف إنديا"، فأن معظم الأشخاص الذين يصابون بفيروس SARs-COV-2 إما لا تظهر عليهم أعراض أو يعانون من مرض خفيف إلى متوسط، وتميل الأعراض إلى التراجع في غضون 2-3 أسابيع بعد ظهور الأعراض، ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص، حتى بعد اختبارهم سلبيًا للفيروس، يستمرون في الشعور بأعراض طويلة الأمد لأكثر من 4 أسابيع وما بعدها.


ونظرت مجموعة الدراسة في 27 دراسة منشورة سابقًا حول فيروس كورونا الطويل لمعرفة الأعراض الأكثر شيوعًا وأيضًا للتعرف على بعض المؤشرات المحتملة للمخاطر طويلة الأجل.


وإلى جانب التعرف على الأعراض الشائعة للفيروس طويل الأمد، اكتشف الباحثون أيضًا العوامل التي تزيد من مخاطر المخاطر طويلة المدى لدى المرضى، وهناك تنبؤات معينة يمكن أن تساعد في تقييم خطر إصابتك بفيروس كورونا لفترة طويلة.


كما وجدت الدراسة أنه على الرغم من أن عدوى بفيروس كورونا الخفيفة لا تؤدي إلى حدوث مرض طويل الأمد، إلا أن دخول المستشفى عند ظهور الأعراض أو طلب دعم الأكسجين كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالفيروس لفترة طويلة. 

 

بالإضافة إلى ذلك، وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين عانوا من أكثر من 5 أعراض خلال الأسبوع الأول من المرض لديهم احتمالية متزايدة للإصابة بمضاعفات طويلة المدى.

 

تابع مواقعنا