الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"سياحة جنوب سيناء": نسبة إشغال الفنادق 80% خلال أيام عيد الأضحى المبارك

فنادق
تقارير وتحقيقات
فنادق
الجمعة 23/يوليو/2021 - 07:00 م

قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن  السياحة الداخلية لعبت دورا مهما في فترة الأعياد وفترة الصيف والاجازات.

وأضاف رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن فنادق شرم الشيخ شهدت اقبالا كبيرًا وإشغالا للفنادق يقدر بـ80% في عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن السياحة الداخلية كانت لها دورًا مهما في إنعاش السياحة بمحافظة جنوب سيناء بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص، في ظل جائحة فيروس كورونا.

فنادق مصر 

وأشار إلى أن الاقبال على منتجعات جنوب سيناء السياحية حاليا يتشكل من المصريين وعرب 48 وأردنيين وسعوديين وبعض الجنسيات من الدول العربية الأخرى، وقليل من الجنسية الروسية القادمة من القاهرة، وبعض الأوكرانيين، وبعض من الجنسيات الأجنبية المتعددة.

وأستكمل أنه من المتوقع زياده الافواج الأجانب في فصل الشتاء، حيث أن شرم الشيخ تعتبر قبلة هامة للأجانب فى فصل الشتاء/ وهم يفضلون الذهاب إليها كمشتى حيث أن الشمس ساطعة طوال العام بجانب الكنوز الإلهية التي تمتلكها جنوب سيناء من مقومات سياحية كالمحميات الطبيعية ومواقع السفاري في الوديان الصحراوية والشعاب المرجانية التي يقدر عمرها بملايين السنين. 

تابع مواقعنا