الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سطوع مصري وتراجع عربي خليجي.. أبرز مشاهد اليوم الافتتاحي من أولمبياد طوكيو 2020

افتتاح طوكيو 2020
رياضة
افتتاح طوكيو 2020
الجمعة 23/يوليو/2021 - 07:16 م

انتهت منافسات اليوم الافتتاحي من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي أقيمت قبل حفل افتتاح البطولة بساعات قليلة، وشهدت وجود عدد من اللاعبين المصريين والعرب التي خاضوا المنافسات في الألعاب المختلفة.

ويرصد "القاهرة 24"، أبرز مشاركات اللاعبين المصريين والعرب في اليوم الأول من الأولمبياد، والتي جاءت على النحو التالي:-

عبدالخالق البنا

تأهل عبد الخالق البنا، إلى الدور ربع النهائي من لعبة التجديف في أولمبياد طوكيو بعدما حصل على المركز الثالث في السباق السادس من الدور التمهيدي بـ 7 دقائق و3 ثوانٍ.

يوسف طلبة

تأهل المصري يوسف طلبة، إلى الدور القادم من بطولة القوس والسهم، بعدما أنهى النصف الأول من الدور التمهيدي بالمركز الـ59، برصيد 315 نقطة، ثم تقدم في النصف الثاني تقدم يوسف طلبة 3 مراكز أخرى، وأنهى المُنافسة الترتيبية في المركز الـ 56 برصيد 645 نقطة.

أمل آدم

أنهت أمل آدم الدور التمهيدي من منافسات لعبة القوس والسهم، في المركز الـ63 برصيد 20 نقطة، بعد أن تمكنت من لعب 36 سهمًا من أصل 72 سهمًا في المجمل؛ لتواجه جانج مينهي.

اللاعبون العرب

السعودي حسين علي رضا

حصل السعودي علي رضا، على المركز الخامس في مجموعته بلعبة التجديف ليودع بطولة الأولمبياد مبكرًا، وذلك بعد أن حصل في مشاركته على معدل دقائق 7:54.18.

الليبي حسين غمور

احتل المركز الأخير من مجموعته في لعبة التجديف، والتي أقيمت صباح اليوم، بعد تسجيله 7:52.37 دقائق.

الكويتي عبد الرحمن الفضل

لم يتمكن الفضل من التأهل في لعبة التجديف اليوم، بعد أن حل في المركز الأخير بمجموعته بتسجيله 8:49.03 دقائق.

العراقي محمد الخفاجي

حل الخفاجي في المركز السادس بمجموعته بلعبة التجديف ليفشل في التأهل إلى الدور المقبل، بتسجيله 8:57.01 دقائق، وأصبح البنا هو المتأهل العربي بلعبة التجديف.

حفل افتتاحي للبطولة

وأقيم اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب المُنتظرة منذ العام الماضي "طوكيو 2020"، والتي تأجلت من العام الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وقتذاك، وسط حضور مصري وعربي وأجواء حماسية.

ورفع علاء أبو القاسم وهداية ملاك علم مصر، أثناء دخول طابور عرض أولمبياد طوكيو رفقة البعثة، لتصبح هداية ملاك بذلك أول امرأة مصرية تحمل العلم في الأولمبياد.

وشهد الحفل لافتة طيبة، بالوقوف دقيقة صمت، حدادًا على أرواح ضحايا فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب رفع العلم الياباني في حضور الإمبراطور.

تابع مواقعنا