الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحيرة في أسبوع.. وفاة أسرة كاملة بالمحمودية و3 شباب بإدكو في حادثي سير قبل قضائهم إجازة عيد الأضحى 

محافظة البحيرة
محافظات
محافظة البحيرة
الجمعة 23/يوليو/2021 - 07:31 م

شهدت محافظة البحيرة عدة أحداث مهمة، خلال الأسبوع المنقضي، كان أبرزها حوادث السير التي حصدت أرواح أسرة كاملة مكونة من 5 أشخاص أثناء ذهابهم لقضاء إجازة عيد الأضحى بمحافظة مطروح، كما لقي 3 شباب مصرعهم بمدينة إدكو أثناء ذهابهم لقضاء إجازة العيد في مدينة رشيد.

كما شهدت المحافظة حسن الخاتمة لمهندس بشركة كهرباء البحيرة حيث توفي ساجدا، في فجر أول أيام عيد الأضحى بمسجد خالد بن الوليد بمدينة دمنهور، واحتفل مستشفى كفر الدوار للحجر الصحي مع المرضى بعيد الأضحى، وأخيرا مع ارتفاع أسعار الوقود أعلن محافظ البحيرة عدم وجود زيادة في تعريفة المواصلات، مع تكثيف الحملات على محطات الوقود ومواقف السيارات، للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة.

"القاهرة 24" رصد أبرز أحداث البحيرة خلال الأسبوع المنقضي في هذا التقرير:

شهدت مدينة دمنهور حسن خاتمة للمهندس كمال مسعد، بشركة كهرباء البحيرة، وذلك بعد أن فاضت روحه وهو ساجد في أول أيام عيد الأضحى المبارك أثناء صلاة الفجر بمسجد خالد بن الوليد بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

فوجئ المصلون في صلاة الفجر بعدم قيام المهندس كمال مسعد من السجود، وحاولوا إسعافه قدر المستطاع إلا أن أمر الله قد نفذ، وسط حالة من الذهول بين المصلين، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أن الوفاة نتيجة أزمة قلبية.

وشهد مستشفى كفر الدوار العام "الشاملة"، المخصص للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد بمحافظة البحيرة، تنظيم أعضاء الفريق الطبي برئاسة الدكتور عمرو دويدار، المشرف العام على المستشفى، احتفالية للتخفيف على المرضى ومشاركتهم فرحة عيد الأضحى المبارك.

أدى الفريق الطبي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد المستشفى، وتبادل الحضور التهاني  في جو يملأه الحب ابتهاجًا بعيد الأضحى المبارك، وحملوا البالونات ومروا على أقسام المستشفى بقياده الدكتور عمرو دويدار، لتقديم التهاني للمرضي. 

وأكد أعضاء الفريق الطبي أن أجواء كورونا داخل الحجر الصحي لم تمنعنا من الاحتفال بالعيد، حيث تم تعليق الزينة في معظم أقسام المستشفى لإدخال الفرحة والبهجة على العاملين والمرضى، كما حرص الموجودون على التكبير والتهليل منذ الساعات الأولى من الصباح حتى يشعر المحتجزون بأجواء عيد الأضحى المبارك وكأنهم في منازلهم وبين أسرهم.

وفي مشهد جنائزي مهيب، شيع المئات من أهالي مركز ومدينة المحمودية، جثامين أسرة كاملة مكونة من 5 أشخاص وهم: زوجا وزوجة وأبنائهما الثلاثة، الذي لقي مصرعهم أول أمس الأربعاء، جراء حادث انقلاب سيارة ملاكي بمطروح، أثناء ذهابهم لقضاء إجازة عيد الأضحى.

شيع مواطنو مدينة المحمودية جثامين ضحايا الحادثة المفجعة، وسط حالة من الحزن الشديد، التي سيطرت على وجوه المشيعين، نظرًا لوفاة أفراد الأسرة بالكامل، في حادثة فريدة لم تشهدها مراكز محافظة البحيرة من قبل.

ونعى عدد من أهالي مركز ومدينة المحمودية بصفة خاصة، وأهالي مراكز محافظة البحيرة بصفة عامة، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ضحايا الحادثة المفجعة التي راح ضحيتها الزوج والزوجة وأبنائهما الثلاثة، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

كما شهدت مدينة إدكو حادثة مأساوية حيث لقي 3 شباب مصرعهم في حادث انقلاب سيارة ملاكي أمس الخميس، بالطريق الدولي الساحلي، حيث توفي كلا من: محمود رياض ماضي، 21 عامًا، أحمد سمير بصلة، 21 عامًا، بالإضافة إلى صديقهما محمد أحمد عبد المنعم، 21 عامًا، الذي توفي في الحادث. 

وأعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عدم زيادة أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسي والسرفيس، لافتا إلى أنه سيتم العمل بنفس التعريفة المعمول بها مع متابعة المرور والوحدات المحلية والمواقف التزام جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة.

يأتي ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، بوزارة البترول رفع أسعار الوقود الجديدة للربع السنوي ( يوليو، سبتمبر) 2021 ارتفاعا طفيفا بقيمة 25 قرشا عن الأسعار، التي تم العمل بها في الربع الحالي، وذلك من صباح اليوم الجمعة، والتي تضمنت تحديد 675 قرشا/لتر بنزين 80، و800 قرش/لتر بنزين أوكتين 92، و900 قرش/لتر بنزين أوكتين 95.

تابع مواقعنا