الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الادعاء بأنه المهدي المنتظر وهجومه على الفلكيين.. أول رد من البحوث الفلكية على ناصر اليماني

الدكتور جاد القاضي
تقارير وتحقيقات
الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
الجمعة 23/يوليو/2021 - 08:51 م

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن هؤلاء الناس الذين يتعمدون دائمًا إثارة البلبلة لجذب الانتباه إليهم لا يستحقون الرد حتى، كون ذلك يعطيهم حجمًا أكبر مما يستحقون.

وأضاف، خلال حديثه لـ "القاهرة 24"، أن المعهد وإدارته دائمًا ما تتعمد تجاهل مثل هؤلاء الأشخاص الذين يتحدثون بما لا يفهمون، ويرغبون فقط في الظهور وجذب عدد كبير من المتابعين والمؤيدين، ناصحًا الجميع بتوخي الحذر من هؤلاء الأشخاص وعدم الانصياع وراء أكاذيبهم التي لا ترمي إلا للشهرة.

وتابع القاضي أن مثل هذه النوعية من الأشخاص يعلقون دائمًا بالمخالفة على ما ينشره المعهد عبر صفحاته الرسمية، متحدثين بشكل بدائي لا يرقى إلى الأسلوب العلمي الحديث، لا سيما بعد التطور التكنولوجي الهائل الذي مكّن البشر من رؤية الأرض من الغلاف الجوي، وليس من خلال النظرة السطحية لبعض الأشخاص الذين لم يغادروا الأرض.

وتحدى ناصر اليماني، مواطن يمني يدعي بأنه المهدي المنتظر، علماء الفلك في جميع الدول العربية والإسلامية قبل ساعات، قائلًا: “إن تمام بدر ذي الحجة يكون مساء الجمعة ليلة السبت”، سابقًا بذلك ما أفصحت عنه الدراسات والاستطلاعات الفلكية في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية والإسلامية، موضحًا أن تلك هي آيته، كما قلده في ذلك بعض المتابعين الذين يتوهمون بصدق دعوته.

تغريدات بعض المتابعين 
تغريدة اليماني 


 

تابع مواقعنا