السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"محسوبكو انداس صبح محتاس".. لماذا تحول إيمان البحر درويش من شكر السيسي على إنقاذ حياته للتجاوز في حق الدولة؟! (فيديو)

إيمان البحر درويش
تقارير وتحقيقات
إيمان البحر درويش
الجمعة 23/يوليو/2021 - 10:31 م

طل علينا الفنان إيمان البحر درويش، خلال الساعات القليلة الماضية، بفيديو عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، أثار الجدل بعد نشره بسبب فعل خارج منه أثناء حديثه عن الدولة المصرية.

أزمة إيمان البحر درويش التي بدأت في وقت ليس بالبعيد، كانت بدايتها بسبب حديث الفنان عن أزمة سد النهضة، وانتقاده وهجومه على الدولة المصرية في خطواتها نحو الحفاظ على حقوق مصر المائية.

المفارقة أن هجوم إيمان البحر درويش على قيادات الدولة المصرية، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء بعد أكثر من 3 سنوات على إصدار رئيس الجمهورية قرارًا بعلاج “درويش” على نفقة الدولة، بعد إصابته بشلل نصفي ناتج عن نزيف حاد في المخ.

إيمان البحر درويش بالعناية المركزة

إيمان البحر درويش خلال أزمته الصحية في 2018، رفضت نقابة المهن الموسيقية علاجه على نفقتها، لأنه ليس عضوًا بها، فاضطرت إلى الاستغاثة بوزير الدفاع، قبل أن يصدر الرئيس السيسي قرارًا بعلاج الفنان على نفقة الدولة حتى يتعافى.

الفنان، في تصريح تلفزيوني له بعد علاجه على نفقة الدولة، قال: “سيادة الرئيس لا يحتاج لأحد أن يذكره بأولاد البلد، ده استضاف الأخت الفاضلة اللي بتسعى على رزق ولادها واخواتها في بيته علشان يقول إن هذا جزاء الشرف والاجتهاد.. إيمان البحر درويش قدم لبلده الكثير”.

وذكر المطرب، في مداخلة هاتفية بأحد البرامج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع آنذاك، يتابعان حالته الصحية بشكل مستمر، وأنهما لا يحتاجان إلى تذكير من أحد.

حديث “درويش” عن الرئيس عبد الفتاح السيسي وتدخله لإنقاذ حياته بعد أزمة صحية أودعته بغرفة العناية المركزة، لم يكن كحديث الفنان عن الرئيس خلال الفترات الماضية، سواء على صعيد ما تبذله الدولة من جهود لتبطين الترع، أو فيما يتعلق بملف إدارة سد النهضة، وتطور الأمر بعد ذلك حتى وصل إلى الفيديو المثير للجدل الذي نشره أمس على حسابه بـ"فيس بوك".

الفنان السكندري لم يتوقف عن الدخول في معارك عدة خلال السنوات القليلة الماضية، فيشن هجومًا بين الحين والآخر على عديد من زملائه الفنانين، إذ هاجم شيرين عبد الوهاب وأنغام وعلي الحجار.

“درويش” اصطدم بالملحن هيثم نبيل حين قال في تصريحات إنه رفض غناء تتر مسلسل البرنس لأنه لو فعل ذلك ستكون وصمة عار في تاريخ، ليرد عليه الملحن: “تحملت أسلوبك المتعالي والحاد لكبر سنك واحترامًا لتاريخك، ومستغربتش لأن حضرتك مبيعجبكش عمرو دياب ومنير وهاني شاكر وعلي الحجار.. شرف كبير ليا إن حضرتك مغنتهاش، وسعيد إن حضرتك مكنتش شريك في هذا النجاح الكبير”.

قبل ذلك في 2012، اشتعل مجلس نقابة المهن الموسيقية بعد خلاف حاد بين إيمان البحر درويش ومصطفى كامل، بعد أن زعم الأول وجود قضايا فساد كبرى داخل النقابة، وطالبوه بالكشف تلك الأوراق، قبل أن يسحبوا الثقة منه نقيبًا للموسيقيين.

الخلافات بين هاني شاكر وإيمان البحر درويش كانت حاضرة بقوة بعد خلافات الأخير مع مصطفى كامل، فالفنان السكندري رفض الاعتراف بـ"شاكر" نقيبًا، ما دفع نقيب الموسيقيين بمنع إيمان البحر درويش من الغناء كونه ليس عضوًا بالنقابة، ليمرض الأخير وبعد التعافي يتهم هاني شاكر بأنه السبب فيما وصلت إليه حالته الصحية.

وفي وقت سابق، قال طارق مرتضى، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، في تصريح لـ“القاهرة 24”، إن الفنان إيمان البحر درويش مشطوب من النقابة منذ سنوات عديدة، تقريبًا من 2013، بعد واقعته مع الفنان مصطفى كامل.

وأضاف أن الجمعية العمومية اجتمعت حينها وقررت شطب عضويته لأنه يحمل عضويتين عاملتين لنقابتين وهما الموسيقية والمهندسين، وذلك مخالف للوائح والقوانين، مشيرًا إلى أنه مهندس معماري.

وأكد المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية أن البيان الصادر من النقابة تستنكر فيه هذا الفعل الصادر من الفنان إيمان البحر درويش أمس ومن أي فنان، مشددًا على رواسخ المجتمع التي كانت العامل الأول في بناء مجتمع قيمي صالح.

تابع مواقعنا