الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير بحثي يكشف أهم الإنجازات العالمية والمحلية لمصر خلال 7 سنوات (صور)

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الجمعة 23/يوليو/2021 - 11:09 م

قدّم فريق الأبحاث في مؤسسة جي وورلد، تقريرًا عن أهم المؤشرات العالمية والمحلية وأهم المراكز العالمية والعربية التي حققتها مصر خلال الفترة بين (2016 - 2021)، وذلك بمناسبة الذكرى الـ69 لثورة 23 يوليو.

ويضم التقرير أكثر من 100 مؤشر سياسي، اقتصادي، اجتماعي، تقني، بيئي، وقانوني، يعكس الإنجازات التي حققتها الدولة في ظل الحكومة الجديدة وجهود أجهزة الدولة ومؤسساتها وأنظمتها في الوصول إلى هذه النتائج.

وأوضح التقرير أنه التزمت الحكومة ببرنامج إصلاح اقتصادي لتحسين مناخ الأعمال، وجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي والمحلي، وجني فوائد الانفتاح على الاستثمار الأجنبي المباشر والمشاركة في سباق التنافسية العالمية، ونتيجةً لذلك أدى الاستقرار الاقتصادي الكلي الناجح وإصلاحات السوق إلى زيادة اهتمام المستثمرين الأجانب بمصر في السنوات الماضية.

وأشار التقرير إلى أنه أحرزت مصر تقدمًا كبيرًا بدءًا من اعتماد إطار تشريعي شامل وحديث لأنشطة الاستثمار والأعمال كجزء من الإصلاحات المؤسسية، حيث تم وضع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مؤخرًا تحت السلطة المباشرة لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتوفير توزيع أكثر بساطة للمسؤوليات وعمليات صنع السياسات وتقديم عدة خدمات للمستثمرين الأجانب من شأنها زيادة المستثمرين والفرص الاستثمارية. 

وراجعت الحكومة المصرية سياستها الخاصة بالمناطق الاقتصادية الخاصة، وكذلك اتخاذ عديد من الشركات المملوكة للدولة خطوات لدمج معايير حوكمة الشركات، حيث تواصل الدولة جهودها وإصرارها على بناء بيئة استثمارية أكثر استدامة وشفافية يمكنها دعم التنويع الاقتصادي وخلق وظائف أكثر وأفضل جودة لسكان مصر. 

تابع مواقعنا