الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة زوجة مستشار الرئيس للشئون الصحية وتشييع الجنازة غدًا

محمد عوض تاج الدين
أخبار
محمد عوض تاج الدين
الجمعة 23/يوليو/2021 - 11:58 م

تُوفيت، منذ قليل، السيدة حرم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية.

ومن المقرر أن تشيع جنازة زوجة مستشار الرئيس للشئون الصحية، غدًا السبت، بعد صلاة الظهر من مسجد الصديق بمساكن شيراتون المطار.

 وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن أنواع اللقاحات الموجودة على مستوى العالم تتعامل مع تحورات كورونا، لكن الأمر قد يحدث به تغيير في الفترة المقبلة، ما يتطلب إجراء مراقبة دقيقة على المستوى العلمي والفني والدوائي، بحيث يحدث نوع من التغيير في اللقاحات حتى تتعامل مع المتغيرات الجديدة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” على القناة الأولى، مساء الأربعاء الماضي، أن تحورات كورونا تعد طبيعية باعتبار أن الفيروسات دائمًا ما تشهد تحورات، مؤكدًا أن هناك متابعة دقيقة لأي تغيرات تحدث استنادًا إلى أن كورونا يمثل وباء عالميًّا.
 

وتابع تاج الدين أن الفيروس يتحور للنضال من أجل البقاء، ويستطيع التعامل مع الجسم المناعي لجسم الإنسان حتى يستطيع التعايش معه، مشيرًا إلى أن هناك عددًا ضخمًا من تحورات كورونا رُصدت في كافة أنحاء العالم.


وقال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: “خطورة الموقف الراهن تتمثل في أنها تشكل تحورًا في الوباء العالمي الجديد، وتم إنتاج اللقاحات الأساسية لمواجهة الفيروس الأساسي؛ حتى يمكنها التعامل مع هذه المتغيرات، وبحث مدى تأثيرات التحورات الجديدة”.

تابع مواقعنا