الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يهربون من درجة الحرارة الشديدة إلى مثواهم الأخير.. كثرة حالات الغرق بأسوان تثير القلق

غرق- أرشيفية
محافظات
غرق- أرشيفية
السبت 24/يوليو/2021 - 08:32 ص

ازدادت خلال الآونة الأخيرة بمحافظة أسوان، كثرة حوادث الغرق في مياه نهر النيل بأماكن متفرقة داخل المحافظة، ويأتي ذلك نتيجة هروب الشباب من حالة الطقس شديدة الحرارة، الذى تعاني منه أسوان خلال فصل الصيف إلى السباحة في مياه النيل.

 

وقد حذر في وقت سابق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، من السباحة في مياه نهر النيل، وذلك لكثرة عملية الغرق، مناشدًا الأهالي بتوعية أبنائهم من خطورة السباحة داخل مياه نهر النيل.

 

وشهدت محافظة أسوان خلال فترة عيد الأضحى المبارك غرق 4 أشخاص، بينهم 3 أطفال في أماكن متفرقة من المحافظة، حيث غرق طفلان بمحافظة أسوان، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وتم نقلهما إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وكانت غرفة عمليات محافظة أسوان، قد تلقت بلاغا بوقوع حادثتي غرق لطفلين، تم انتشال جثتيهما بواسطة شرطة المسطحات، إحداهما بكورنيش النيل لطفل يدعى، خالد حمادة إسماعيل 13 سنة، والثانية بمنطقة السد العالي شرق،  لطفل يدعى على وليد على 12 عاما.

 

فيما لقي طفل مصرعه غرقًا في مياه نهر النيل بقرية «سلوا»، التابعة لمركز كوم امبو بمحافظة أسوان، وتبين أن الطفل يُدعى «مصطفى حمدي محمد»، 12 سنة، مقيم بذات القرية، وتم نقل جثته إلى مشرحة كوم امبو، تحت تصرف النيابة.


وقد تلقى مرفق إسعاف أسوان امس إخطارًا يفيد بغرق شاب بترعة وادي الرديسية بمركز إدفو، وتبين أن الغريق يدعى محمد إبراهيم فرح 15 عامًا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وكانت جميع حالات الغرق هذه خلال فترة ايام عيد الاضحي فقط، وهو ما يتسبب في حزن أسرة كاملة لفقدانها أشخاص عزاز عليهم نتيجة السباحة في نهر النيل.

 

وطالب بعض أهالي محافظة أسوان بأن يتم إعادة فتح حمامات السباحة التي أغلقت في الآونة الأخيرة، وأن تكون الاشتراكات بمبالغ رمزية، حتي يتثني لجميع الفئات دخول حمامات السباحة، وخاصة للحد من ذهاب الأطفال والشباب إلى السباحة في مياه نهر النيل.

 

وناشد الأهالي اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مخاطبة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لزيادة إنشاءات حمامات السباحة بمختلف مراكز محافظة أسوان، خاصة أنها تشهد ارتفاع كبير في درجة الحرارة في فصل الصيف.

 

تابع مواقعنا