الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق شاب بشاطئ الزراعيين غرب الإسكندرية وارتفاع عدد الضحايا إلى 11

الشاب الغريق طارق
محافظات
الشاب الغريق طارق أيمن
السبت 24/يوليو/2021 - 03:49 ص

لقى شاب مصرعه غرقًا بشاطئ الزراعيين غرب الإسكندرية، مساء أمس الجمعة، وتواصل قوات الإنقاذ النهري وغواصين الخير بالبحث عن جثمانه.

 

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير، إن الغريق يُدعى طارق أيمن- 17 سنة، من أبناء محافظة الغربية بمدينة طنطا، مشيرا إلى أن عددا من الغواصين تطوعوا للبحث عن جثمانه لإيجاده في أقرب وقت، إلا أن عملية البحث متوقفة الآن و سوف تستأنف مع شروق شمس اليوم السبت.

 

وكانت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، قد تمكنت يوم أمس الجمعة، من انتشال جثمانين لغريقين أحدهما لقى مصرعه صباح أمس الأول بشاطئ  الزهور بالهانوفيل بنطاق حي العجمي غرب الإسكندرية، فيما لقى الآخر مصرعه صباح أمس بشاطئ الفنار شرق المحافظة.

 

 

وقال الكابتن إيهاب المالحي؛ قائد فريق غواصين الخير المتطوعين بالبحث عن الغرقي، إن غريق شاطئ الزهور ويُدعى مصعب سامي سيد الشيخ، 25 سنة من محافظة حلوان، تم العثور عليه مساء أمس، بعد طفو جثمانه على سطح المياه على بعد 2 كيلو من مكان الغرق.

 

وأضاف «المالحي» أن الغريق ظل بمياه البحر لفترة تجاوزت 28 ساعة، فيما تم العثور علي جثمان غريق شاطئ الفنار ويُدعي على عادل موسى، بعد ساعات قليلة  من غرقه صباح أمس، حيث جرفته الأمواج إلى عمق البحر.

 

ومنذ صباح أمس الأول وحتي الآن، بلغ إجمالي عدد ضحايا الغرق بشواطئ الإسكندرية 11 حالات، بينهما 3 من أسرة واحدة لقوا مصرعهم غرقًا بشاطئ "وايت" بمنطقة البيطاش، فيما لقى شابان مصرعهما في شاطئ السلام، وآخر بشاطئ الفنار، وواحدا بشاطئ إسحاق حلمي، وآخر  بشاطئ الزهور، وطفل بالهانوفيل، وغريق بشاطئ النخيل رغم قرار غلقه، والأخير بشاطئ الزراعيين.

 

وطبقا للكابتن إيهاب المالحي؛ قائد فريق غواصين الخير المتطوعين في البحث عن جثامين الضحايا، أن  غالبيتهم ليسوا من أبناء الإسكندرية ولكن من الزوار المصطافين الذين أتوا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك داخل الإسكندرية، إلا أن غالبية حالات الغرق التي تم اكتشافها حتي الآن لمواطنين نزلوا البحر خلال فترة توقف عملية الإنقاذ وأثناء عدم وجود المُنقذين، وذلك بعد انتهاء الميعاد المُقرر لنزول الشواطئ.

 

وتلقي قسم شرطة الدخيلة بلاغا يفيد بغرق 3 من أسرة واحدة مكونة من الأب والأم وطفلهما، وذلك مساء أمس داخل شاطئ "وايت" بمنطقة البيطاش غرب الإسكندرية.

 

وتبين من الفحص أن الأسرة من محافظة القاهرة وقاموا بالنزول إلى مياه البحر مساء الخميس وجرفهم التيار، وخلال دقائق ظهرت جثامينهم جميعا وتم نقلهم إلى المشرحة.

 

وفي شهد شاطئ السلام بمنطقة العجمي تعرض شابين للغرق، وتم انتشالهما مساء أمس خلال دقائق من الغرق، ونقلتهم سيارة الإسعاف إلى المشرحة.

 

فيما لقى شاب آخر مصرعه غرقا بشاطى الزهراء بمنطقة الهانوفيل، ويُدعي "مصعب سامي سيد الشيخ" 25 سنة، وهو من أبناء حلوان، ويستمر حتي الآن غواصوا الخير وقوات الإنقاذ النهري في البحث عن جثمانه.

 

كما شهد شاطئ النخيل، التابع إلى جمعية 6 أكتوبر، غرق 3 أشخاص، ونجحت جهود الإنقاذ فى انتشال اثنين على قيد الحياة، وغرق آخر يدعى مصطفى محمد، 15 عامًا لنزوله فى غير أوقات المسموح بها نزول الشواطىء.

 

فيما تمكنت قوات الإنقاذ النهري وغواصي الخير، من انتشال جثمان طفل غارق يُدعى "زياد أحمد إبراهيم النجار" 9 سنوات، وذلك بعد ساعات من غرقه بشاطيء الهانوفيل.

 

وكذلك تم انتشال جثمان شاب آخر يُدعى "أحمد عماد" 18 سنة، بشاطئ إسحاق حلمى بمنطقة سيدي بشر، وذلك بعد أن تعرض للغرق صباح أمس.

 

تابع مواقعنا