الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: الرئيس السيسي وجه بمشاركة الملفات الاقتصادية مع دول إفريقيا

نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة
السبت 24/يوليو/2021 - 10:52 ص

كشف جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، في بيان له اليوم، أنه يسعى لتكثيف التعاون بين الأجهزة النظيرة في دولتي السودان والسنغال في مجالات دعم المشروعات الصغيرة.

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الدولة المصرية تتبنى طموحات عريضة للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع دول إفريقيا.

وأضافت أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي أن نفتح كافة الملفات الاقتصادية، ونشارك بكل إمكانيات مصر وخبراتها لدفع عجلة العمل الإفريقي المشترك لآفاق أرحب.

وأضافت في بيان اليوم، نحاول تحقيق مردود ملموس من واقع الاحتياجات الفعلية للدول والشعوب الأفريقية في كافة مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي والتوسع في التبادل التجاري؛ ووضع خطط سريعة لزيادة التجارة البينية والاستفادة من موارد القارة السمراء للوصول إلى تنمية مستدامة لكافة الدول الإفريقية.

وأشارت نيفين جامع، إلى أن زياراتها الأخيرة لدولتي جنوب السودان والسنغال، شملت العديد من الملفات الاقتصادية الهامة ومنها دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبحث تطوير آليات العمل المشتركة بين مصر وهذه الدول الشقيقة والمشاركة في نقل الخبرات بينهما وبين مصر.

وشملت حلقات النقاش مجال دعم قطاع المشروعات الصغيرة باعتباره أحد أهم دعائم تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة؛ ونظرا لقدرتها على توفير فرص عمل كثيفة، بالإضافة إلى إمكانية التوسع فيها باستخدام الموارد الطبيعية المتاحة بوفرة في القارة الإفريقية.


وزير المالية: حريصون على استقرار السياسات الضريبية

تابع مواقعنا