الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التنمية المحلية": نستهدف توفير 100 مليون جنيه من الطاقة المستهلكة في إنارة المساجد والكنائس

اللواء محمود شعراوي
تقارير وتحقيقات
اللواء محمود شعراوي
السبت 24/يوليو/2021 - 11:01 ص

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، استهداف الوزارة خلال العام المالي الحالي 2021 - 2022 تركيب 40 ألف عداد مسبوق الدفع للمساجد الأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها لتحقيق وفر يبلغ نحو 100 مليون جنيه سنويًا نتيجة الطاقة المستهلكة في الإنارة العامة في المساجد والكنائس.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المساجد التابعة لوزارة الأوقاف ستتحمل الأوقاف استهلاكها من الكهرباء، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 25 ألف عداد مسبوق الدفع في المساجد الأهلية وملحقاتها والكنائس، ما حقق وفرًا يبلغ 60 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي.

وأضاف شعراوي أنه تم الانتهاء من تركيب 68 ألف قطعة موفرة لمياه الشرب في 35 ألف مسجد أهلي و7 آلاف كنيسة ومبنى خدمي وذلك في ضوء البروتوكول الموقع بين الوزارة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتركيب عدادات كودية لمياه الشرب والقطع الموفرة الاستهلاك في المياه بدور العبادة.

وطالب وزير التنمية المحلية الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتحديد مسئول للصيانة الدورية للقطع الموفرة لاستهلاك المياه لضمان الحفاظ عليها من التلف أو السرقة ومختص من كل محافظة مع الشركة القابضة للتوسع في تركيب القطع الموفرة وموافاة الوزارة بإجراءات التركيب في كل وحدة محلية بالمحافظات.

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة تخفض استهلاك المياه نحو 50%، لافتًا إلى أن الوزارة توفر الاعتمادات اللازمة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتركيب هذه القطع الموفرة، وتتابع فرق عمل الوزارة أعمال التركيب بالمحافظات وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ.

تابع مواقعنا