الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذبح 1038 أضحية بالمجان بمجازر البحيرة خلال أيام عيد الأضحى

أضاحي عيد الأضحى
محافظات
أضاحي عيد الأضحى بالبحيرة
السبت 24/يوليو/2021 - 11:10 ص

قال الدكتور حسنى عباسى، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، إن المديرية أشرفت على مدار أيام عيد الأضحى المبارك على ذبح وتوقيع الكشف الطبي على 1038 ذبيحة أضحية (للأهالى والجمعيات الأهلية) بالمجان، وذلك بعدد 18 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، وفق بيان إعلامي اليوم السبت، إلى أنه روعي الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وأعمال التعقيم والتخلص من مخلفات الأضاحي التي تمت على مدار أيام عيد الأضحى، بمجازر مراكز ومدن المحافظة.

وكانت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة، بالتنسيق مع مديريتي الصحة والطب البيطري ومباحث التموين خلال أيام عيد الأضحى، أسفرت عن تحرير إجمالي 621 مخالفة تموينية، من خلال المرور على المخابز والمحلات العامة والمحال التجارية ومحطات تموين السيارات، للتأكد من الإلتزام بالقرارات والقوانين التموينية وتوافر السلع وفقًا للإشتراطات المقررة والإلتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان ولردع المخالفين.

وتم تحرير عدد 479 محضرًا للمخابز البلدية، وتحرير عدد 142 محضرًا لأنشطة تجارية مختلفة، وإقامة 4 معارض أهلا بالعيد بمراكز ابو حمص ودمنهور وكفر الدوار وإيتاي البارود، لتوفير اللحوم والسلع الغذائية المختلفة بأسعار مخفضة، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية.

كما تمت متابعة صرف الأقماح المحلية من الشون والصوامع التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا والبنك الزراعي المصري والشركه المصرية للصوامع طبقا للبرنامج الوزاري، ومتابعة عمل المطاحن الثلاثة (سيمون، كفر الدوار، رشيد)، وذلك للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات وكذلك إنتاج النخالة.

تابع مواقعنا