الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكتب التحقيقات الأمريكي يستخدم تطبيقًا إلكترونيًا لضبط مئات المجرمين

 هواتف بيكسل من شركة
اقتصاد
هواتف بيكسل من شركة جوجل
السبت 24/يوليو/2021 - 11:14 ص

كشفت تقارير عالمية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، تمكن من إنجاز مهمة في غاية الذكاء التي نتج عنها مئات عمليات الاعتقال؛ باستخدام هواتف بيكسل من شركة جوجل.

ووفق التقارير، نجح مكتب التحقيقات الفيدرالي في تأسيس شركة حقيقية تدعى بأنها تبيع هواتف أندرويد عالية الأمان والسرية، والتي استهدفت الأشخاص والمنظمات الذين يهتمون أشد الاهتمام بالخصوصية والأمان على رأسهم المجرمين.

كانت الهواتف المباعة تتضمن تطبيقًا مثبت مسبقًا يسمى Anom.

وروجت الشركة للتطبيق بأنه تطبيق مراسلة ودردشة آمن تمامًا ولا يمكن اختراقه، وبالتالي استخدمه المجرمون الذين اقتنوا هواتف الشركة.

وتمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من مشاهدة كل محادثة تمت عبر التطبيق.

تطبيق سري عبر هواتف بيكسل

جرى استخدام التطبيق في التواصل بين المجرمين والتخطيط للعمليات الإجرامية.

وبالتالي، ومع مرور الوقت والتنصت المستمر على هؤلاء المجرمين، تمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من جمع كمية ضخمة من المعلومات.

ولاحقًا، ومع آلاف الأدلة التي أصبح يمتلكها، نجح مكتب التحقيقات الفيدرالي في إلقاء القبض على مئات المجرمين الخطرين الذين اعترفوا بكل شيء دون علمهم عبر برنامج Anom وتلك الهواتف الشديدة الأمان.

وكانت الشركة التي أسسها مكتب التحقيقات الفيدرالي تبيع الهواتف على أنها هواتف آمنة وتهتم بالخصوصية، ولكن هذه الأمور لا تجذب المجرمين فقط، بل المستخدمين العاديين أيضًا، ولهذا فإن عددًا كبيرًا من هذه الهواتف انتشر في الأسواق بين المستخدمين العاديين.
وزير المالية: حريصون على استقرار السياسات الضريبية

تابع مواقعنا