الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صفحات غش وهمية تزعم بتسريب امتحان الفيزياء.. و"التعليم" تنفي

صفحات غش وهمية
تقارير وتحقيقات
صفحات غش وهمية
السبت 24/يوليو/2021 - 11:16 ص

زعمت  بعض صفحات وجروبات تطبيق “تليجرام” بتسريب عدد من أسئلة امتحان الفيزياء “الشعبة العلمية” للثانوية العامة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد دقائق من دخول الطلاب إلى اللجان، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبق عددًا من الإجراءات التأمينية المشددة سواء داخل اللجان أو خارجها، لمنع محاولات الغش.

وقالت مصادر في "التربية والتعليم" لـ "القاهرة 24"، إن الصور الواردة على تلك الجروبات من امتحانات سابقة من السنوات الماضية، وتهدف إلى الإخلال بمنظومة التعليم.

وأضافت المصادر “أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشدة هذه الصفحات"، مضيفة إلى أن الطلاب لا بد أن تأخذ حرصها وعدم الاهتمام لتلك الجروبات والتركيز على إجابة الامتحان داخل اللجان.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك حملات لمواجهة تطوير التعليم في مصر، مؤكدا الغش موجود منذ زمن.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الغش موجود في جميع مراحل التعليم، مشيرًا إلى أن هذا العام به أقل حالات من الغش وما يتم ترويجه من شائعات لمواجهة تطوير التعليم.

وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة تقوم بجهد كبير لمواجهة الغش وغرف التحكم كشفت العديد من الحالات، ولن نستطيع مواجهة الغش قبل حدوثه.

وتابع شوقي أن هناك حملة للتشهير ضد وزارة التربية والتعليم والهدف من الحرب ضد الوزارة هو تشويه صورة الوزارة.

وأكد شوقي أن الغش موجود والوزارة تعمل على القضاء عليه، مثل وزارة الداخلية في مواجهة التحرش وحالات القتل قائلا: “إحنا مش المدينة الفاضلة”.

تابع مواقعنا