السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب "الفني الصحي" يستغيثون بمدبولي ضد وزيرة الصحة بسبب التسوية الوظيفية

المعهد الفني الصحي
تقارير وتحقيقات
المعهد الفني الصحي
السبت 24/يوليو/2021 - 11:38 ص

تقدم طلاب وخريجي المعاهد الفنية الصحية بطلب استغاثة لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن تسويتهم الوظيفية من قبل وزارة الصحة والسكان.

وجاء في  شكواهم:"نستعرض لسيادتكم قضيتنا مع طلبنا للعلم والتقدم نحن طلاب وخريجي المعاهد الفنية الصحية والمستكملين للدراسات التخصصية بنفس التخصص".

وتابع: "قمنا باستكمال دراستنا بالمعهد الفني الصحي سنتين دراسيتين باللغة الإنجليزية طبقا للقانون 704 لسنة 2017، وبعد إتمام الدراسة قمنا بمعادلة الدراسة وحصلنا على مؤهل عالي تحت مسمى، إخصائي تكنولوجيا “التخصص“، قمنا بطلب تسوية الحالة الوظيفية طبقا للقانون 81 لسنة 2016 وقد تمت الموافقة على ذلك ”.

استغاثة

وأضاف: “إلا أننا فوجئنا بإعادة التعيين على الدرجة الثالثة بوظيفة اخصائي تكنولوجيا صحة المجتمع والبيئة والسلوكيات ”فني مراقب صحي سابقا"، وهي وظيفة مستحدثة لا تعلم لها وصف وظيفي أو لائحة مالية".

واستطرد: "لذا نرجو من سيادتكم أولا، مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استصدار بطاقة وصف وظيفي لنا قبل تسليمنا العمل"، حتى يتسنى لنا معرفة واجباتنا الوظيفية وحقوقنا المالية ".

 

ثانيا:- مخاطبة وزيرة الصحة إدراجنا ضمن قانون 14 “المهن الطبية” تحت المسمى الوظيفي الجديد لنا لأننا نمارس نفس المهنة ونفس التخصص ومن ضمن الاطقم الطبية القسم الوقائي".

ثالثا:- مخاطبة مديرية الشئون الصحية بني سويف، إرجاء التسويات حتى استخراج بطاقة الوصف الوظيفي لنا لمعرفة واجباتنا الوظيفية، حيث أن مديرية الشئون الصحية، قد أعطتنا مهلة 30 يوم فقط للتسوية والا اعتبارنا رافضين لذلك وهو ما لا نجد له أي بند في أي قانون أو تعليمات سابقة".

تابع مواقعنا