الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تنسيق القدرات": النجاح في الاختبارات ليس قبولًا بالكليات.. وتعديل لوائح التمريض

أداء اختبارات القدرات
تقارير وتحقيقات
أداء اختبارات القدرات
السبت 24/يوليو/2021 - 12:30 م

أكد سيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، السبت الموافق 7 أغسطس حتى 19 من نفس الشهر.

وأضاف قنديل، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن الاختبارات تعقد لكليات (الإعلام – التمريض – السياحة والفنادق – الكليات التكنولوجية – التربية النوعية – التربية الرياضية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية الفنية – التربية الموسيقية)، موضحًا أن نسبة النجاح في الاختبارات 60%.

وأكد رئيس لجنة اختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي أن النجاح في اختبارات القدرات ليس قبولًا بالكليات التي يختبر فيها الطالب، مشددًا على شرط الحصول على الحد الأدنى للقبول بالكلية والمعلن من مكتب التنسيق.

ولفت قنديل إلى تعديل اللوائح الدراسية الخاصة بكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض بالكليات الجامعية بإلغاء اختبارات القبول التي كانت تعقد بالكليات بعد الترشح من مكتب التنسيق لتصبح اختبارات القدرات التي تعقد قبل ترشح الطلاب من خلال مكتب التنسيق على أن تكون من ضمن شروط القبول بالكلية وهي اجتياز اختبار القدرات قبل الترشح.

واختتم رئيس لجنة اختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي تصريحاته بالإشارة إلى أنه تم التأكيد على كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية بتوفير أجهزة إلكترونية للتصحيح الإلكتروني لاختبارات القدرات.

تابع مواقعنا