الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قانوني يوضح عقوبة قتل مواطن أجنبي داخل الأراضي المصرية

صورة أرشيفية
حوادث
صورة أرشيفية
السبت 24/يوليو/2021 - 03:25 م

أوضح حسام الجعفري، الخبير القانوني، عقوبة قتل مواطن أجنبي داخل الأراضي المصرية، بعد العثور على ثر على جثة سيدة أجنبية داخل شقة بكمبوند بمنطقة القاهرة الجديدة.

وكشف القانوني عقوبة قتل مواطن الأجنبي في الأراضي المصرية وفقًا للقانون العقوبات المصري، حيث نصت المادة 230 من قانون العقوبات أن كل من قتل نفسًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

وأوضح الفنجري، لـ "القاهرة 24"، أن عقوبة الإصرار وفقًا للمادة 231 من قانون العقوبات هو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوف على شرط.

وأضاف الفنجري أن عقوبة الترصد وفقًا للمادة 232 من قانون العقوبات الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

وفي وقت سابق، تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغًا من الأهالي، بوجود جثة داخل شقة بكمبوند بمنطقة التجمع الأول، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وعُثر على جثة سيدة داخل الشقة، وحرر المحضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وأمرت جهات التحقيق بالتجمع الأول، بالتحفظ على كاميرات المُراقبة الكائنة بالقرب من واقعة جثة سيدة داخل شقة بكمبوند بمنطقة القاهرة الجديدة، كما أمرت بتشريح جثمان وسرعة التحريات حوال الواقعة. 

تابع مواقعنا