الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق أشهر فرع لمحلات التوحيد والنور بالقاهرة

محلات التوحيد والنور
حوادث
محلات التوحيد والنور
السبت 24/يوليو/2021 - 09:55 م

قال مصدر بسلسلة محلات التوحيد والنور، إنه تم تصفية أحد أكبر وأشهر فروع التوحيد والنور، بعد قرار لجنة التحفظ على أموال الجماعات والكيانات الإرهابية، بالتحفظ على أموال رجب السويركي مالك السلسلة، على خلفية اتهامه بدعم وتمويل جماعة إرهابية.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن لجنة التحفظ على الأموال، أبلغتنا بتصفية فرع التوحيد والنور الواقع بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، الذي يتمتع بشهرة كبيرة، على أن يتم تصفية باقي الفروع بإجمالي 60 فرعًا تمهيدا لإغلاقهم، ويتم توزيع البضائع على باقي الفروع المنتشرة بالمحافظات.

وتابع المصدر، أنه تم نقل العاملين بفروع التوحيد والنور المغلقة إلى الفروع التي مازالت تعمل بالقاهرة الكبري.

وكما أجهزة الأمن ألقت القبض على رجل الأعمال سيد رجب السويركي، ومالك محلات التوحيد والنور؛ بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية، حسب مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر، أن “السويركي” يمثل أمام جهات التحقيق في القضايا والتهم المنسوبة إليه، وسبق وأحالت النيابة العامة “السويركي” إلى محكمة جنح العجوزة، بتهمة إهانة علم مصر.

وفي يناير 2015، برأت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد فتحي، وسكرتارية محمد عبد الحكيم “السويركي” من تهمة إهانة علم مصر ووضعه على الأحذية المبيعة بالمحلات، وذلك في أولى جلسات المحاكمة.

وفي عام 2002 عاقبت المحكمة “السويركي” بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

وقررت جهات التحقيق حبس رجل الأعمال السيد رجب السويركي، مالك سلسلة "التوحيد والنور" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

تابع مواقعنا