الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

100 جنيه للكشف بجامعة الفيوم.. ننشر قائمة أسعار العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية

مستشفيات جامعة القاهرة
تقارير وتحقيقات
مستشفيات جامعة القاهرة قصر العيني - أرشيفية
السبت 24/يوليو/2021 - 07:00 م

حصل “القاهرة24” على قائمة أسعار تشغيل العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية خلال الفترة المسائية.

وقررت وزارة التعليم العالي، تشغيل العيادات الخارجية ببعض المستشفيات الجامعية خلال الفترة المسائية بأجر رمزي وجار تعميمها على كل المستشفيات الجامعية.

جامعة عين شمس السعر 80 جنيها من 6:1 مساء.
جامعة أسيوط السعر 100 جنيه من 2:10 مساء.
جامعه القاهرة السعر 50 جنيها من 5:2 مساء.
جامعة الفيوم 100 جنيه من 4:2  مساء.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية لجميع المرضى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته وزيرة الصحة والسكان، بديوان عام الوزارة، لعرض تطورات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمصر.

وأوضحت الوزيرة أن أصحاب الأمراض المزمنة “ضغط، قلب، سكر”، وأصحاب الأمراض الصدرية، والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي “القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم”، أما المحافظات الأقل في نسب الإصابة هي (مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر).

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه سيتم العمل بالعيادات الخارجية، والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة لمتابعة الحالة الصحية لجميع المرضى أصحاب الأمراض المزمنة من المنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي وغير المنتفعين من هذه القرارات، وصرف الأدوية لهم بدءًا من الأسبوع المقبل، بالمحافظات الأكثر إصابة بالفيروس، يتبعها بقية المحافظات، مشيرًا إلى أنه سيتم عزل هذه العيادات بكافة خدماتها عن بقية الأقسام الأخرى بالمستشفيات ومن خلال ممرات آمنة مخصصة للدخول والخروج، لمنع الاختلاط بين المرضى المصابين بفيروس كورونا والمرضى غير المصابين بالفيروس، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

تابع مواقعنا