الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضرب بالأحزمة واقتحام نقابة الموسيقيين.. 4 خناقات لمغني المهرجانات حمو بيكا أثارت الجدل

حمو بيكا
فن
حمو بيكا
السبت 24/يوليو/2021 - 09:03 م

يبدو أن مشاكل وأزمات مغني المهرجانات حمو بيكا لا تنتهي مطلقًا، لنجد اسمه بارزًا في أخبار حول مشاجرات وخناقات، أخرها مشاجرة في منطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي وهي الواقعة الثانية له في نفس الشهر بالمكان نفسه.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من الشباب من بينهم مطرب المهرجانات نور التوت يتشاجرون بالأحزمة في منطقة مارينا 5، في الوقت نفسه ردد أحد الشباب أن حمو بيكا يخشى النزول من سيارته حتى لا يتعرض للضرب.

اصطدام سيارة حمو بيكا بأخر في الساحل الشمالي

وفي يوم الجمعة قبل الماضية وقعت مشاجرة حادة بين حمو بيكا، ومجموعة من الشباب، في "مارينا 5" بالساحل الشمالي، أيضًا بعد اصطدام سيارة بيكا بأخرى، ليحدث الشجار وتبادل الألفاظ الخارجة بينه ورفاقه مع أصحاب السيارة الأخرى، وسط محاولات من المارة لفض الاشتباك، وبذلك يسجل حمو بيكا واقعتين في نفس المكان في أسبوع واحد.

قبل الواقعتين في مارينا هناك عدد من الوقائع التي أحدثها بيكا الفترة الماضية ومنذ دخوله مجال المهرجانات يستعرض “القاهرة 24” أبرزها في السطور التالية:

تصادم سيارات في مارينا 


في أغسطس 2020، وقع حادث تصادم بين عدد من السيارات في إحدى قرى الساحل الشمالي، بسبب تصادم سيارة قيل حينها أنها مملوكة لحمو بيكا، بعدد من السيارات التي كانت موجودة في مكان الحادث، ما تسبب في وقوع مشاجرة بعد  تحطم 7 سيارات.

وخرج حينها حمو بيكا في فيديو بث مباشر عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، وأكد أن السيارة ملك مدير أعماله، الذي أعطاها لصديق له لشراء بعض الأغراض، لكنه تفاجأ أن السيارة تعرضت لحادث، ما جعله يذهب للقرية بالساحل الشمالي للاطمئنان على المتواجدين بالسيارة.

وقال حمو بيكا خلال الفيديو: "فعلًا السيارة بتاعت مدير أعمالي هو أدها لحد تاني يجيب بيها حاجات، واحنا في الفندق جالنا مكالمة وقالنا الحقوا العربية عاملة حادثة، وروحنا بورتو مارينا لقينا الاثنين اللي كانوا في العربية واقعين على الأرض، كان كل هدفنا مش العربية إحنا أهم حاجة اطمنا على اللي جواها".

اقتحام مقر نقابة الموسيقيين


وكانت الواقعة الأشهر والأكثر جدلًا لحمو بيكا في أكتوبر 2019، حينما اقتحم حمو بيكا مقر نقابة المهن الموسيقية، مطالبًا بالحصول على عضوية النقابة، ونشر بيكا آنذاك مقطع فيديو عبر موقع "فيس بوك"، هاجم من خلاله هاني شاكر، وهدد بتحطيم مبنى النقابة في حال عدم حصوله على العضوية.

وقال في الفيديو المتداول حينها: “أنا هشتغل سواء بالنقابة أو من غير النقابة، وأنا خارج مصر الناس اعترفت أنني بغني، وأنا عاوز أعرف النقابة مين بيمثلها، ولو الأستاذ هاني شاكر مش معترف بالغناء الذي أقدمه فأنا وكل الناس اللي بتحب تسمع مهرجانات كمان مش بنعترف بغنائه”.

وعقب ذلك تقدمت النقابة ببلاغ ضده، وتم اتهامه فيه باقتحام منشأة عامة وإثارة الشغب، وسب وقذف نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، وعليه صدر قرارًا في أكتوبر 2020، بحبسه لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمه 200 ألف جنيه، وبعد محاولات كثيرة لاعتذار بيكا عن خطأه، أصدرت نقابة الموسيقيين، بيانًا كشف بقبول اعتذار حمو بيكا، وكلف الأستاذ ياسر قنطوش المحامي بالتنازل عن الدعوى حفاظًا على مستقبله ومستقبل أسرته.

تابع مواقعنا