الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا والمكسيك يفشلان في حل الصراع حول القواعد التجارية للسيارات

أمريكا والمكسيك
اقتصاد
أمريكا والمكسيك
السبت 24/يوليو/2021 - 09:49 م

فشلت الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك في حل النزاع حول القواعد التجارية للسيارات خلال اجتماع عقد هذا الأسبوع، مما يهدد هدف تعزيز التصنيع الإقليمي، بموجب الاتفاق التجاري الجديد بينهما.

وناقشت الممثلة التجارية الأمريكية، كاثرين تاي، ووزيرة الاقتصاد المكسيكية، تاتيانا كلوثير، الموضوع بعد ظهر الخميس الماضي في واشنطن، لكن لم تتمكن المسؤولتان من التوصل إلى حل، وفقًا لأشخاص مطلعين على المحادثات، طلبوا عدم الكشف هويتهم، كما تشارك كندا موقف المكسيك في النزاع.

وقالت تاي للوزيرة المكسيكية، إن أمريكا "لا تزال ملتزمة بالتنفيذ الكامل للاتفاقية بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا (USMCA)، بما في ذلك قواعد منشأ السيارات القوية"، حسبما ذكر مكتبها في بيان يوم الخميس الماضي، دون الإعلان عن مزيد من التفاصيل.

وأضافت أن المسؤولتين "اتفقتا على البقاء على اتصال خلال الأشهر المقبلة".

ويركز الصراع على كيفية حساب النسبة المئوية للسيارة التي يتم تصنيعها بشكل جماعي من الدول الثلاث بموجب اتفاقية الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، حسبما أفادت بلومبرغ نيوز الأسبوع الماضي.

ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في يوليو الماضي، لتحل محل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، أو "نافتا"، لكن ما تسمى بقواعد المنشأ الجديدة مصممة بحيث يتم تطبيقها على مراحل على مدى عدة سنوات.

تابع مواقعنا