الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة ياسمين عبد العزيز.. نقابة الأطباء تكشف عقوبة إفشاء أسرار الحالة الصحية للمرضى

ياسمين عبد العزيز
فن
ياسمين عبد العزيز
السبت 24/يوليو/2021 - 11:53 م

علق الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء، على كشف أحد الأطباء المتخصصين في مجال النساء والتوليد عن تفاصيل الحالة الصحية لياسمين عبد العزيز، في محاولة منه للدفاع عن زملائه الأطباء، حول ما تردد عن وقوع خطأ طبي تسبب فيما حدث للفنانة، وحقيقة الشكوى الموجهة ضده بسبب ما قيل أنه يعد إفشاء لأسرار المرضى.

وقال أسامة عبد الحي في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر شاشة on، إنه بالفعل هناك شكوى قدمت ضد الطبيب من أعضاء مجلس النقابة بهذا الشأن.

ووجه أمين عام نقابة الأطباء، الشكر للفريق المعالج لكلًا من الفنانة ياسمين عبد العزيز والإعلامية إيمان الحصري، قائلًا: “بشكرهم لأنهم حافظوا على الأسرار والتزموا الصمت التام حول تطورات حالتهما الصحية، لأنهم مركزين في عملهم وهدفهم الرئيسي  فقط إيصال الحالتين  لبر الأمان”.

وتابع: “الدكتور كريم مصباح عضو مجلس النقابة، تقدم بشكوى ضد الطبيب وستنظر لجنة أداب المهنة المشكلة من عضوين من مجلس النقابة ورئيس نيابة منتدب من النيابة الإدارية ودورها المشابه للنيابة العامة، حيث ستتولى التحقيق في الشكوى وتستمع للشاكي والمشكو في حقه”.

وأوضح أن هناك حالتين بعد نظر الشكوى إما أن تحفظ الشكوى أو تحال للهيئة التأديبية والتي بدورها لديها تشكيل هي الأخرى مثل أي محكمة ابتدائية بها قاض من مجلس الدولة، وفي حال إحالة الشكوى لها أن تتولى التحقيق مرة أخرى وإما أن تقضي ببراءته أو تصدر ضده عقوبة الموجودة في قانون النقابات المهنية.

وعن العقوبة المحتملة قال: "في حالة إفشاء الأسرار تكون العقوبة  بقدر الضرر والخطأ، حيث أن الهيئة التأديبية لديها عقوبات تتراوح ما بين عقوبات بسيطة تقضي باللوم أو لفت نظر وإنذار بالفصل أو غرامة أو إيقاف عن العمل من شهر لسنة أو المرحلة الثالثة وهي الشطب الكامل من  جداول النقابة.

تابع مواقعنا