الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على النظام الغذائي الصحي لمرضى كورونا

بروتين
كايرو لايت
بروتين
الأحد 25/يوليو/2021 - 07:36 ص

من الضروري استعادة المناعة بعد الإصابة بفيروس كورونا، لأنها تلحق عدوى بالفيروس التاجي أضرارًا جسيمة، وتبطئ وظائف الجهاز الهضمي والمناعة والتكاثر.
ليس هذا فقط ولكن مستويات الستيرويد لها تأثير كبير على الجسم الذي استخدمته بالتزامن مع الحالة، ويعد نقص البروتين هو السبب الأكثر شيوعًا لضعف وظيفة المناعة، لذا يلعب البروتين دورًا مهمًا ويمكن أن يكون عامل تمييز قوي في التفاعلات، وحدد موقع "تايمز أوف إنديا" بعض الأطعمة التي يجب تناولها بعد الإصابة بفيروس كورونا، كالتالي:

• لحوم الضأن الحمراء من الحيوانات التي تم تغذيتها على الأعشاب المزروعة عضويًا والتي يتم تربيتها دون استخدام الكيماويات أو الهرمونات تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ومجموعة متنوعة من عناصر شفاء الأمعاء.
•  السمك مصدر بروتين رائع، ليس فقط البروتين ولكن الأسماك هي مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية عالية الجودة وكذلك فيتامينات D B2 (الريبوفلافين) والكالسيوم والفوسفور والمعادن مثل الحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي يسهل هضمها، كما أنها أيضًا مضاد للالتهابات.
• البقول، فهي غنية بالبروتين والحديد والزنك والفيتامينات والسيلينيوم والأحماض الأمينية الحيوية، التي تساعد على امتصاص الكالسيوم، وهي سهلة الهضم ومفيدة بشكل خاص في تطوير جهاز المناعة.
•   البيض يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية، ويحتوي البيض على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد فيروس كورونا على التعافي من الأضرار التأكسدية، كما  يعد المحتوى العالي من فيتامين "د" في البيض ضروريًا لنظام المناعة الصحي.

تابع مواقعنا