الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحسن الهضم..تعرف على أهمية تنظيف الأسنان على الصحة

تنظسف الأسنان
صحة وطب
تنظسف الأسنان
الأحد 25/يوليو/2021 - 02:29 ص

يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة محرج، ويعد الحفاظ على نظافة الفم أمرًا مهمًا، وعلى الرغم من أن اللسان، لا يحتوي على أي تجاويف، إلا أن عدم تنظيفه بشكل صحيح يمكن أن يكون بالتأكيد سببًا لرائحة الفم الكريهة وأمراض الفم.
ويعد الحفاظ على اللسان نظيفًا أمرًا مهمًا لإبعاد البكتيريا السيئة وحطام الطعام، ويساعد تجريف اللسان على إزالة البكتيريا والحطام والفطريات والسموم والخلايا الميتة بعيدًا عن سطح اللسان، وحدد موقع "تايمز أوف إنديديا" أهمية تنظيف الأسنان على الصحة العامة:
• يحسن الهضم، يبدأ الهضم بالفم، وتعمل الإنزيمات الموجودة في اللعاب على تكسير الطعام وتسهيل هضمه، كما ينشط النحت الإنزيمات ذات الصلة اللازمة لهضم الطعام بشكل أفضل.
• ينشط الأعضاء، تساعد الندبات في التخلص من السموم التي تراكمت في فمك بين عشية وضحاها، كما أنه ينشط ويوقظ الأعضاء الداخلية، وبالتالي يجعلك تشعر بالانتعاش والنظافة.
• يزيل الرائحة الكريهة، يمكن أن تؤدي الحطام والخلايا الميتة والبكتيريا إلى رائحة الفم الكريهة، كشط اللسان مرتين يوميًا لمدة 7 أيام يقلل البكتيريا الكلية في الفم.
• يحسن حاسة التذوق، حيث يمكن أن يؤدي حك اللسان مرتين يوميًا إلى تحسين حاسة التذوق، وتحافظ إزالة الخلايا الميتة والمواد الأخرى غير المرغوب فيها، وبالتالي يمكن التمييز بشكل أفضل بين الأحاسيس الحلوة والمالحة والمرّة والحامضة.
• يزيل البكتيريا، يمكن أن تكون البكتيريا الموجودة على اللسان مصدرًا للعديد من المشاكل الصحية، مثل تسوس الأسنان إلى جانب رائحة الفم الكريهة، ويساعد الكشط في الحفاظ على التوازن الصحيح للبكتيريا الجيدة في الفم حيث ينظف بقايا الطعام المتراكمة في الفم.

تابع مواقعنا