الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: مطاراتنا جاهزة لاستقبال السياحة الروسية ونطبق أعلى معايير الأمن والسلامة

الكابتن محمد منار
تقارير وتحقيقات
الكابتن محمد منار وزير الطيران المدني
الأحد 25/يوليو/2021 - 08:41 ص

استعدادات على أعلى مستوى تشهدها كافة المطارات المصرية وجولات مكوكية لوزير الطيران الكابتن محمد منار ونائيه الطيار منتصر مناع..جولات مفاجئة على معظم المطارات للوقوف على مدى تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير المطارات المصرية تزامنا مع بداية عودة الحركة الجوية إلى ما قبل إغلاق كورونا.

مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني أكد أن كافة المطارات المصرية والشركة على أتم الاستعداد لعودة الحركة الجوية وأن هناك خطة تم وضعها منذ عدة أشهر للعمل على عودة العاملين مرة أخرى إلى الشركات والمطارات وذلك تزامنا مع رفع العديد من دول العالم للحظر الذى فرضته على حركة الطيران.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ "القاهرة 24" أن وزير الطيران ونائبه الطيار منتصر مناع ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يتابعون على مدار الساعة تنفيذ خطة عودة الحركة الجوية مرة أخرى.

وأشار إلى أن هناك لجان معنية في كافة المطارات وفي مصر للطيران لقياس مدى الجاهزية لعودة الحركة خاصة في مطارات القاهرة الدولى ومطار شرم الشيخ ومطار الغردقة بالإضافة إلى المطارات التى تعمل بنظام B OT كمطاري مرسى علم والعلمين.

وأوضح المصدر أن وزارة الطيران استثمرت فترة توقف الطيران في أعقاب مواجهة انتشار جائحة كورونا وقامت بالعديد من التحديثات فى أنظمة البنايات وغرف التحكم وأجهزة التحكم وبرامجه بالإضافة إلى إجراء مئات من عمليات الصيانة في معظم المطارات المصرية.

ولفت إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما خاصا بالمطارات والعمل على جاهزيتها وأن الوزارة بصدد إتما عشرات من عمليات التطوير في عدد من مطارات مصر، وذلك في إطار خطة الرئيس السيسي بربط كافة محافظات الجمهورية بالمطارات تنفيذا لخطة التنمية المستدامة والتى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية.

وفيما يتعلق بقرار السلطات الروسية بعودة الرحلات المباشرة إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ قال المصدر إن هناك تنسيق كامل بين كافة وزاتى السياحة والطيران في هذا الشأن وأن وزير الطيران كلف رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بمتابعة استعدادات المطارين لاستقبال أى أعداد من الرحلات

وتابع: عودة السياحة الروسية من شأنها إنعاش مطارات البحر الأحمر بالحركة الجوية بعد ما عاناه القطاع طوال فترة إغلاق كورونا، وقال: مطارات البحر الأحمر تعمل بنفس القوة والكفاءة وتم زيادة أعداد العاملين بالنوبات التى تشهد ذروة وصول الرحلات، مشددا على أن كافة المطارات المصرية تطبق أعلى معدلات الأمن والسلامة وهذا كان محل إشادة من عشرات المنظمات الدولية والعالمية العاملة في المجال.

 

 

تابع مواقعنا