الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسيوط تعالج 30 طفلًا ليبيًا من الشفاه الأرنبية وشق سقف الحلق

رئيس جامعة أسيوط
محافظات
رئيس جامعة أسيوط يستقبل 30 طفلا ليبيا
الأحد 25/يوليو/2021 - 12:09 م

استقبل الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، 30 طفلًا ليبيًا بصحبة ذويهم، وذلك في أول أيام انطلاق القافلة الطبية التي تنظمها مؤسسة "عملية الابتسامة-مصر"، لعلاج العيوب الخلقية الخاصة بالأطفال المصابين بالشفاه الأرنبية وشق سقف الحلق.

 

حضر الاستقبال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، ومديرها التنفيذي الدكتور إيهاب فوزي، والدكتور محمد الشاذلي، رئيس قسم جراحة التجميل والحروق بالجامعة، والمدير الإقليمي لمؤسسة عملية الابتسامة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعرفة أبو العلا مدير عام قطاع المدن الجامعية.

 

وأكد رئيس جامعة أسيوط خالص ترحيبه بالأشقاء الليبيين، وتسخير كافة إمكانيات الجامعة من أجل توفير لهم أقصى درجات الرعاية خلال إقامتهم بأسيوط، مضيفًا أن تلك القافلة تأتى تأكيدًا للمستوى المتميز لأبناء الجامعة بصفة عامة، وأساتذة كلية الطب بصفة خاصة ودورهم الفاعل في تقديم خدمة علاجية متميزة ليس على مستوى شتى محافظات مصر فقط لكن على مستوى دول العالم العربي المحيط.

 

وأشاد رئيس جامعة أسيوط، في تصريح له، برسالة مؤسسة “عملية الابتسامة–مصر” ودورها الطبي المهم والمتخصص في مجال علاج العيوب الخلقية عند الأطفال المصابين بشق سقف الحلق والشفاه الأرنبية، وهو ما كان دافعًا لإدارة الجامعة لتخصيص مقر خاص بها في مركز علاج شق سقف الحلق بمستشفى الأطفال الجامعي.

 

وكشف الدكتور شحاتة غريب أنه دعمًا من إدارة الجامعة لنشاط القافلة وتيسيرًا على الأخوة الأشقاء تم توفير 30 غرفة لإقامة الأطفال الليبيين وذويهم الذي يبلغ عددهم نحو 71 فردًا بمبنى الإسكان الفاخر بقطاع المدينة الجامعية، وذلك استضافة كاملة ومجانية خلال فترة إقامتهم مع توفير الوجبات الغذائية اللازمة لهم خلال تلك الفترة.

 

وأشار الدكتور علاء عطية إلى أنه تم التنسيق مع الدكتور محمد الشاذلي، وذلك لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنشاط القافلة حتى انتهاء أعمالهم يوم 29 يوليو المقبل، وذلك بالتعاون مع الدكتور عماد الدالي، مدير مستشفى الأطفال الجامعي، والدكتورة غادة محمد سيد مديرة المستشفى الجامعة بأسيوط الجديدة.

 

وصرح الدكتور محمد الشاذلي بأن تلك القافلة الطبية تأتي في إطار اتفاقية التعاون المشتركة مع المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم واليونسيف، وذلك دعمًا وتضامنًا مع الأخوة الأشقاء فى دولة ليبيا، حيث تم وصول الأسر الليبية إلى مطار أسيوط قادمين في طائرة خاصة من مطار بنغازي مخصصة للقافلة، مشيدًا بجهد إدارة الجامعة في دعم وتيسير أعمال القافلة.

 

ووجه الشكر للدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة، لجهده في التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والخارجية لإطلاق نشاط القافلة على ذلك النحو الدولي المشرف وتعاون الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على استضافة الأسر بصورة كاملة مجانًا في مبنى الإسكان الفاخر، كما تعاونت الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك استضافة الفريق الطبي المرافق لأعمال القافلة بدار الضيافة بالجامعة.

 

وأوضح الدكتور محمد الشاذلي أن نشاط القافلة يتضمن علاج الأطفال المصابين بذلك النوع من العيوب الخلقية القادمين من ليبيا والدول العربية الشقيقة،  إلى جانب الأطفال المصريين المصابين بالشفاه الأرنبية وشق سقف الحلق من مختلف المحافظات، مع استقبال فريق طبي من 7 أطباء من ليبيا تحت إشراف الدكتور نبيل سعد من مكتب وزارة الصحة الليبية، وذلك للتدريب على ذلك النوع من العمليات.

 

وأضاف الشاذلي أنه من المقرر أن يتم تنفيذ القافلة بأيدي فريق طبي دولي متكامل من متطوعي مؤسسة عملية الابتسامة الدولية من مختلف دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والسويد وكندا، وبمشاركة فريق طبي مصري من متطوعي عملية الابتسامة بمصر في تخصصات جراحات التجميل والتخدير والأطفال والأسنان والتخاطب والتمريض وبالتعاون مع الفريق الإداري والتمريض بمستشفى أسيوط الجديدة مقر العمليات الجراحية للقافلة، وذلك إلى جانب متطوعي المؤسسة من التخصصات المعاون مثل الإحصاء الطبي والتصوير والعلاج والدعم النفسي.

تابع مواقعنا