الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلومبرج: تعليمات الصين الجديدة لقطاع تكنولوجيا التعليم تهدد استثمارات بـ100 مليار دولار

الصين
اقتصاد
الصين
الأحد 25/يوليو/2021 - 01:45 م

كشف تقرير حديث لبلومبرج أن وضع المستثمرين العالميين انقلب رأسًا على عقب بداية من صندوق "تايجر جلوبال مانجمنت" إلى شركة "تيماسيك هولدينجز" (Temasek Holdings) بعد أن فرضت الصين أكثر القيود قسوة حتى الآن على قطاع التعليم الخاص والتعليم عبر الإنترنت الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار.

أمرت الصين، الشركات التي تقدم دروسًا في المناهج الدراسية بالتحول إلى مؤسسة غير ربحية، مما قد يؤدي إلى القضاء على جزء كبير من المليارات التي كانت تراهن عليها صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الاستثماري في قطاع كان متوهجًا في السابق.

طروحات حبيسة

بالتالي، فقدت تلك المنصات قدرتها على الطرح العام بالبورصة - مما حرم مؤيديها من عمليات التخارج التي يحتاجون إليها لتحويل استثماراتهم إلى أرباح.

وفق التقرير تم حظر رأس المال الأجنبي في الاستثمار بالقطاع، مع تداعيات غير مؤكدة على شركات كبيرة استثمرت في العديد من كبار اللاعبين بالقطاع.

وذلك مثل "تيماسيك" في سنغافورة و"جي أي سي بي تي إي"، بالإضافة إلى شركة "واربورج بينكوس" (Warburg Pincus) وصندوق "رؤية" ( Vision Fund) المملوك لـ "سوفت بنك".

وأوضحت السلطة الإدارية الأقوى في البلاد إنه على من انتهك هذه القاعدة أن يتخذ خطوات لتصحيح الوضع، دون الخوض في التفاصيل.

الرسوم المرتفعة السبب

نشرت بكين مجموعة كبيرة من اللوائح التي تهدد بقلب القطاع رأسًا على عقب.

وتأتي تلك الحملة على مستوى البلاد كرد فعل عنيف أعمق ضد القطاع، حيث تعذب الدروس الخصوصية المفرطة الشباب وتثقل كاهل الآباء برسوم باهظة. 

فبعد أن كان يُنظر إليه سابقًا على أنه طريقة مؤكدة للأطفال الطامحين (والآباء) للمضي قدمًا، بات يُنظر إليه الآن على أنه عائق أمام إحدى أولويات الرئيس الصيني شي جين بيج وهو تعزيز تراجع معدل المواليد.

يتعرض المستثمرون للخطر، خاصة في ظل اضطرارهم إلى تخفيض محفظتهم بشكل كبير أو ما هو أسوأ من ذلك، حيث يتعرضون للسحق جراء تراجع قيمة الأسهم بشدة.

هبطت أسعار أسهم بعض من أكبر الأسماء في القطاع يوم الجمعة بعد الإعلان عن تفاصيل عن الحملة الوشيكة، بما في ذلك "نيو أورينتال إديوكيشن آند تكنولوجي جروب" وشركة "تال إديوكيشن غروب" وشركة "غاوتو تيكاديو" وشركة "كوليرن تكنولوجي هولدينج".

تابع مواقعنا