الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اتحاد الشغل": منظومة الحكم التونسية انتهى توقيتها

مظاهرات تونس
سياسة
مظاهرات تونس
الأحد 25/يوليو/2021 - 02:07 م

أعلن اتحاد الشغل التونسي، اليوم الأحد، في ظل المظاهرات التي تشهدها العاصمة، أن المؤسسات التونسية مفككة، متهمًا القيادة السياسية بعدم القدرة على قيادة الدولة، وفقًا لـ "العربية".

وأضاف اتحاد الشغل أنه يجب الضغط لإعادة بوصلة الخيارات الوطنية التونسية التي نادت بها الثورة، مشيرًا إلى أن منظومة الحكم في البلاد انتهى توقيتها.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الأمن التونسية، اليوم الأحد، جميع مداخل العاصمة وسط إجراءات مشددة؛ مع بدء الاحتجاجات بمحيط البرلمان التي تطالب بإسقاط المنظومة الحاكمة التي تقودها حركة النهضة وحل البرلمان في ظل الأوضاع الصحية المتأزمة بعد انتشار فيروس كورونا.

وكثفت السلطات من انتشارها وتركيز الحواجز الأمنية في كافة مداخل العاصمة، كما انتشرت القوات بالقرب من الأحياء الشعبية بضواحي العاصمة التي تعد المناطق الأكثر تمردًا ضد السلطة، وفقًا لـ "العربية".

وشهد شارع الحبيب بورقيبة وساحة مقر البرلمان بمنطقة باردو، أكبر تشديد أمني، حيث انتشرت سيارات الشرطة، وعززت السلطات الحواجز ونشرت أعدادًا كبيرة من قوات الأمن في محيط البرلمان، وأجرت تفتيشًا على السيارات والتدقيق من هويات أصحابها، وهو ما تسبب في ازدحام مروي خانق في بعض المناطق.

تابع مواقعنا