الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 ملفات تقيم أداء المحافظين قبل التعديلات الوزارية المرتقبة

اجتماع مجلس الوزراء-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
اجتماع مجلس الوزراء-أرشيفية
الأحد 25/يوليو/2021 - 03:50 م

لم يتبقى سوى أيام قليلة للإعلان عن حركة المحافظين المرتقبة، ضمن التعديلات الوزارية الجديدة، حيث يقع على عاتق الحركة المقبلة، تناول العديد من الملفات الهامة، أبرزها التعامل مع مستجدات فيروس كورونا، وتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ويرصد "القاهرة 24" أبرز الملفات التي سوف يتم تقييم المحافظين بناء عليها والتي جاءت كالتالي:-


1- ملف الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، ومنها الالتزام بقرارات مجلس الوزراء، رقم 933 لسنة 2021، الخاصة بالتعامل مع الأزمة، والتعامل مع زيادة الحالات المصابة، حظر الشيشة والالتزام بفتح وغلق المحلات.

2- المبادرة الرئاسية، وهي المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة، حيث تشمل معدل التنفيذ والانجاز للمشروعات داخل المحافظة، وتذليل العقبات التي تواجه المشروعات، والتواجد المستمر بمواقع المشروعات.

3- ملف منظومة تراخيص البناء الجديدة، وتشمل سرعة البت في طلبات التصالح، وموقف الرخص القديمة وتذليل العقبات التي تواجه تطبيق المنظومة.

4- ملف النظافة والتعامل مع القمامة على مستوى المراكز والمدن بالمحافظات خاصة في ظل جائحة كورونا.

5- التواجد الميداني للمحافظين على أرض الواقع، والاستماع إلى مشكلات المواطنين وتخصيص لقاءات لهم، والاستماع إليهم.

6- التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعقد لقاءات دورية معهم  وحل المشكلات التي تواجه دوائرهم.

7- ملف التصدي للتعديات على أراضي الدولة، والبناء على الأراضي الزراعية، والبناء العشوائي.

وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنهى مشاوراته الحكومية من أجل إجراء التعديلات الوزارية المرتقبة.

وأضافت المصادر، أنه يأتي على رأس تلك التعديلات تعيين وزير جديد للدولة لشؤون الإعلام، بدلا من أسامة هيكل، الذي استقال من منصبه في أبريل الماضي.

ورجحت المصادر أن وزارات التنمية المحلية، والتموين، والبيئة، والثقافة، والقوى العامة، والتعليم العالي، والزراعة واستصلاح الأراضي، والصناعة، والطيران المدني، وشؤون المجالس النيابية، الأقرب في إجراء تعديلات وزارية، مشيرة إلى أنه قد تضاف أو يستثنى منها وزارات.

وبينت أن هناك تعديلات تجرى الآن في المحافظين، لافتة إلى أن النقاش الآن يشمل تغيير غالبية المحافظين.

وأشارت إلى أن التعديلات تطال مساعدي الوزراء ونوابهم في مختلف القطاعات، فضلًا عن نواب المحافظين، منوهة بأنه سيتم تعيين مزيد من الشباب في مواضع المسؤولية.

تابع مواقعنا