الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 خطوات للمصريين العاملين بالخارج لبدء الاستثمار في البورصة

الأحد 25/يوليو/2021 - 04:01 م

أعلنت البورصة المصرية، بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، آليات بدء رحلة المصري في الخارج للاستثمار في البورصة، في ضوء بروتوكول التعاون بين الطرفين، واستجابة لطلب المصريين بالخارج بطرح أوعية ادخارية واستثمارية متنوعة تلائمهم.

وقالت وزارة الدولة للهجرة، إن هناك 3 خطوات يجب أن يتعبها المواطن المصري في الخارج قبل الاستثمار بالبورصة، وهي:-

الخطوة الأولى
تبدأ من خلال تحديد المتطلبات المالية، والمبالغ الفائضة عن تلك الاحتياجات لبدء الاستثمار به.

الخطوة الثانية
اختيار شركة السمسرة في الأوراق المالية المناسبة، من قائمة تلك الشركات الموجودة على موقع البورصة المصرية.

الخطوة الثالثة
تفتح شركة السمسرة في الأوراق المالية، حساب للمستثمر المصري، واستخراج كود موحد له، يمكن من خلاله الاستثمار بأي مبلغ يتم تحديده من قبل المستثمر.

 

وبدأت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وبالتعاون مع البورصة المصرية، حملة لتعريف المصريين بالخارج بكيفية الاستثمار بالبورصة وسوق المال المصرية.

تأتي الحملة تنفيذا لبروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة والبورصة، الذي وقعه كل من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة، ويستهدف تعزيز التعاون وتنسيق الجهود لرفع مستويات معرفة المصريين بالخارج بأساسيات الاستثمار بالبورصة، لزيادة استثماراتهم في سوق الأوراق المالية المصري، لإدماج المصريين في الخارج من أجل الاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم، وذلك عقب تلقي وزارة الهجرة العديد من الاستفسارات من المصريين بالخارج في الفترة الأخيرة حول كيفية الاستثمار والتداول بالبورصة المصرية.

 

تابع مواقعنا