الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح لجعل نوم طفلك أكثر راحة.. تعرف عليها

نوم الطفل
كايرو لايت
نوم الطفل
الإثنين 26/يوليو/2021 - 07:43 ص

هناك أوقات تحتاج فيها فقط إلى أخذ استراحة بعد يوم كامل، ولكن طفلك الصغير ليس مستعدًا للنوم، وقد تكون بعض الأيام صعبة بعض الشيء، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل طفلك يعاني من نوبة غضب، كما يمكن أن يكون ذلك بسبب مرضهم أو عدم ارتياحهم أو عدم مزاجهم للنوم، وفيما يلي بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تجعل وقت النوم أسهل قليلًا لك ولطفلك.

امنحهم الاختيار

اجعلهم يشعرون أنهم يتحكمون في الموقف من خلال منحهم خيارًا مقبولًا لك، كما يمكنك منحهم خيارات حول الكتب التي يرغبون في قراءتها، أو إذا كانوا يريدون الذهاب لتنظيف أسنانهم أولًا ثم قراءة كتاب  أو العكس.

ضع روتينًا

يمكن للروتين أن يجعل الأمور أسهل بكثير مما تعتقد، كما يمنحهم خطة يجب عليهم اتباعها ويمنحهم الاستقلال في القيام بالأشياء بأنفسهم لأنهم على دراية بالخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها، كما أنه يزيد من استمرارية النوم ويقلل من المشاكل أثناء النوم.

استخدم الروائح المهدئة

يمكن أن يكون التفاعل مع حواسهم مفيدًا لنموهم وتطورهم بشكل عام ويساعد في تهدئة أذهانهم أثناء روتين وقت النوم، كما يمكن أن يساعد إدخال الروائح المهدئة مثل اللافندر والبابونج على الاسترخاء أثناء النوم. 

تشغيل الموسيقى الهادئة

إن تشغيل الموسيقى الهادئة يهدئ أعصابهم ويمكن أن يجعلهم يشعرون بالنعاس، كما يهدئ حواسهم قبل النوم يمكن أن يجعل الحياة أسهل بالنسبة لك.

تجنب الشاشات

يعد تجنب قضاء الوقت أمام الشاشات قبل النوم أمرًا مهمًا إذا كنت تريد أن ينام طفلك جيدًا، فيمكن أن يحفز وقت الشاشة عقل طفلك ويجعله أكثر نشاطًا مما تريده، كما يقلل النعاس ويثبط الميلاتونين، ويؤثر وقت الشاشة قبل النوم على نوعية وكمية نومهم.

تابع مواقعنا