الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يوافق على استقلال موازنة جهاز حماية وتنمية البحيرات

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 25/يوليو/2021 - 04:22 م

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، على المادة السادسة من مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، والمتعلقة بجهاز حماية وتنمية البحيرات.

وتنص المادة 6 على الآتي:
تكون للجهاز موازنة مستقلة تعد على نمط موازنات الهيئات الاقتصادية  والتي تشتمل على كافة إيراداته ومصروفاته دون استثناء، وتبدأ السنة المالية للجهاز ببداية السنة المالية للدولة وتنتهى بنهايتها، ويكون لموازنة الجهاز حساب بالبنك المركزي ضمن حساب الخزانة الموحد، ويرحل الفائض منه إلى السنة المالية التالية.

وأكد النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بمجلس النواب، ضرورة العمل على تأهيل الصيادين ودعمهم خلال الفترة المقبلة مع صدور قانون تنمية البحيرات والثروة السمكية.

وقال خير الله، خلال كلمته في الجلسة العامة أثناء مناقشة مشروع القانون، من حيث المبدأ "هذا القانون تكلم عن أغلب التفاصيل، نحتاج كلمة عن الصياد"، مشددًا على أن الصياد "جوهر القانون"، مشيدًا بنصوص مشروع القانون التي تضمنت ضوابط ووضع أجهزة تتبع، وقال "الصياد نفسه، الإنسان محور المنظومة كل الحاجات دي أعمل فيها إيه من خلال إنسان غير مؤهل للعمل في المنظومة الجديدة".

تابع مواقعنا