الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحد أنصار "النهضة التونسية" يدفع متظاهرًا من فوق مقر الحركة (فيديو)

مظاهرات تونس
أخبار
مظاهرات تونس
الأحد 25/يوليو/2021 - 04:57 م

أقدم أحد أنصار حركة النهضة التونسية، اليوم الأحد، على دفع شاب كان حاملًا للعلم التونسي فوق بناية مقر الحركة، وذلك بعد أن رمى هذا الشخص الحجارة على المحتجّين محاولًا منعهم من الاقتراب من الباب الرئيسي.

وتمكّن الشاب المعتدى عليه من إمساك سلك التيار الكهربائي المتصل بالمكيّف قبل سقوطه ثم نزل دون تسجيل أي أضرار جسدية، وأبعد الحضور وأعوان الأمن الأسلاك الكهربائية خوفًا من وقوع التماس كهربائي.

في حين تمكن الجاني من الهروب بعد صعود عدد من المتظاهرين فوق البناية بحثًا عنه، ثم مزقوا لافتة حركة النهضة وسط حالة من الاحتقان والغليان وأدان نشطاء من المجتمع المدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحادثة رمي الشاب، معتبرين المعتدي من أحد ميليشيات النهضة.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الأمن التونسية جميع مداخل العاصمة وسط إجراءات مشددة؛ مع بدء الاحتجاجات بمحيط البرلمان التي تطالب بإسقاط المنظومة الحاكمة التي تقودها حركة النهضة وحل البرلمان في ظل الأوضاع الصحية المتأزمة بعد انتشار فيروس كورونا.

وكثفت السلطات من انتشارها وتركيز الحواجز الأمنية في جميع مداخل العاصمة، كما انتشرت القوات بالقرب من الأحياء الشعبية بضواحي العاصمة التي تعد المناطق الأكثر تمردا ضد السلطة، وفقًا لـ "العربية".

وشهد شارع الحبيب بورقيبة وساحة مقر البرلمان بمنطقة باردو، أكبر تشديد أمني، حيث انتشرت سيارات الشرطة، وعززت السلطات الحواجز ونشرت أعدادًا كبيرة من قوات الأمن في محيط البرلمان، وأجرت تفتيشًا على السيارات والتدقيق من هويات أصحابها، وهو ما تسبب في ازدحام مروي خانق في بعض المناطق.

تابع مواقعنا