الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. بدء الاستشارات النيابية في لبنان لتسمية خليفة الحريري وتشكيل حكومة جديدة

نبيه بري
سياسة
نبيه بري
الإثنين 26/يوليو/2021 - 07:43 ص

يبدأ لبنان اليوم الاثنين، جولة جديدة من الاستشارات النيابية، سعيا إلى التوصل إلى تكليف شخصية جديد لتشكيل الحكومة، بعد اعتذار سعد الحريري، قبل أيام إثر خلافات مع رئيس الجمهورية ميشال عون.

وبدأ نبيه بري، رئيس مجلس النواب، لقاءات مع الكتل السياسية المختلفة في الأيام الأخيرة، استعدادا لبدء المشاورات النيابية اليوم، بهدف تكليف رئيس جديد للوزراء.

فيما أكدت الرئاسة اللبنانية، أن الاستشارات النيابية الملزمة ستُعقد في موعدها، وذلك مع تكثيف الاتصالات الداخلية والخارجية للتوافق على شخصية تتولى تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان سعد الحريري، أكد أن خلافات جوهرية مع الرئيس ميشال عون، أفضت إلى اعتذاره عن تشكيل الحكومة، فبينما يصر عون على الثلث المعطل، يصر الحريري، من جانبه على حكومة متخصصة دون توزيع طائفي، لتكون قادرة على حل مشكلات لبنان الغارق في ازمة اقتصادية واجتماعية.

ومن المقرر تسمية مرشح سني لتشكيل الحكومة الجديد، بعد توافق القوى السياسية المختلفة، أملا في إنهاء الفراغ الحكومي المستمر منذ عام تقريبا بعد استقالة حكومة حسان دياب، في 10 أغسطس الماضي واستمرارها في تصريف الأعمال منذ ذلك الحين انتظارا لتشكيل حكومة جديدة.

 

تابع مواقعنا