الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة للبرلمان: "حياة كريمة" تستهدف تحسين مستوى معيشة المزارعين وسكان الريف

السيد القصير
سياسة
السيد القصير
الأحد 25/يوليو/2021 - 06:14 م

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمام لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء احمد العوضي، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تستهدف رفع مستوى المزارعين والريف المصري.
وأضاف القصير، أن الدولة تسعى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من خلال التوسع الأفقي باستصلاح الأراضي والتوسع الرأسي باستنباط أصناف تقاوٍ جديدة، وكذلك زيادة إنتاجية الفدان، بالإضافة إلى دعم أنشطة الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي وزيادة الاستثمارات الزراعية.

وشدد على توجيهات الرئيس السيسي بتوفير الغذاء الصحي والآمن والمستدام، وحق كل مواطن على أرض الوطن العظيم في الحصول على احتياجاته من الغذاء وبأسعار مناسبة.

وأضاف أن اهتمام الرئيس بالزراعة يأتي لأنها المصدر الرئيسي للغذاء، كما أنها توفر المواد الخام للصناعة وتسهم بـ17% من الصادرات السلعية و15% من الناتج المحلى وأكثر من 25% من إجمالي القوى العاملة، كما أنها آلية مهمة في توطين التنمية المتوازنة والاحتوائية.

ورحب رئيس اللجنة بوزير الزراعة وقيادات الوزارة، وأشاد بالنهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا، والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، مشيرا إلى جهود الدولة في مجال استصلاح الأراضي والمشروعات الزراعية التي يتم تنفيذها في كل ربوع الوطن.

تابع مواقعنا