السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة البريطاني يعتذر عن قوله بعدم تخوف الناس من فيروس كورونا

وزير الصحة البريطاني
صحة وطب
وزير الصحة البريطاني
الأحد 25/يوليو/2021 - 06:01 م

اعتذر ساجد جافيد، وزير الصحة البريطاني، عن قوله بعدم تخوف الناس من فيروس كورونا.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، وزير الصحة: ​​"كنت أعبر عن امتناني لأن اللقاحات تساعدنا على المقاومة كمجتمع، لكنه كان اختيارًا سيئًا للكلمة وأنا أعتذر بصدق".

وأضاف عبر تويتر: "مثل الكثيرين، لقد فقدت أحبابًا بسبب هذا الفيروس المروع، ولن يقلل من تأثيره أبدًا".

وأثارت تغريدة جافيد الأولية انتقادات لكونها غير حساسة لأولئك الذين بقوا في المنزل خلال الوباء، بسبب الظروف الصحية أو في محاولة لحماية الآخرين.

وقال الدكتور ديفي سريدهار، رئيس قسم الصحة العامة العالمية في جامعة إدنبرة، للشبكة: "إن التصريحات ستكون مؤلمة لأولئك الذين يعانون من مرض شديد، وأولئك الذين فقدوا أحباءهم بسبب فيروس كورونا".

قالت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم الجمعة، إن ما يقرب من ثلث الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا، لم يتلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، تلقى نحو 66.4٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا جرعة أولى من 18 يوليو الجاري، وفقًا لتقديرات NHS England، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون 33.6٪ غير مضطربين، وهذا يعادل نحو 2.9 مليون بالغ تحت سن 30.

كما تشير التقديرات إلى أن 71.9٪ من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 25 و29 عامًا قد تناولن جرعة أولى، مقارنة بـ 65.0٪ فقط من الرجال.

ومن بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، بينما تشير التقديرات إلى أن 68.2٪ من النساء تلقين جرعة واحدة، فإن 60.0٪ فقط من الرجال قد فعلوا ذلك.

تابع مواقعنا