الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يطالب الحكومة بالحفاظ على معدلات الأداء الاقتصادي

الرئيس السيسي يجتمع
اقتصاد
الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية
الأحد 25/يوليو/2021 - 06:15 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاستمرار في الحفاظ على معدلات الأداء الاقتصادي من أجل استقرار الأوضاع النقدية والاقتصادية للدولة، مع تدقيق وتحديث آليات حكومة بيانات الناتج المحلي بانتظام.

وأوضح الرئيس خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ونوابه، حسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الحفاظ على معدلات الأداء الاقتصادي ليس فقط للوقوف على مؤشرات الأداء المالي، ولكن للرصد الدقيق لحجم جميع جوانب عملية التنمية الشاملة في مصر، وذلك وفق منظومة مالية وآليات عمل متكاملة توضح الواقع الفعلي لعملية التنمية وتعكس الأوضاع الاقتصادية في مصر. 

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "مراجعة الأداء المالي الذي تحقق عن العام المالي 2020/2021".

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير المالية قد عرض عددًا من المؤشرات المالية المهمة ذات الصلة بتحسين معدلات النمو الاقتصادي، حيث نجحت الحكومة في زيادة إيرادات الدولة بقيمة 119 مليار جنيه وبمعدل نمو 12،2%، إلى جانب نمو المصروفات بمعدل 9%، فضلًا عن تحقيق فائض أولي في الموازنة نحو 93،1 مليار جنيه بنسبة 1،4% من الناتج المحلي، مع خفض العجز الكلي من 8% إلى 7،4%.

تابع مواقعنا