السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيتكوين تحقق أعلى مستوي لها منذ مايو الماضي

البيتكوين
اقتصاد
البيتكوين
الأحد 25/يوليو/2021 - 09:28 م

قالت وكالة بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، إن عملة البيتكوين تداولت في أعلى مستوي فني لها خلال عطلة نهاية الأسبوع، للمرة الأولى منذ أوائل مايو، وذلك عقب تعليقات صادرة عن كاثي وود، رئيسة شركة "آرك إنفستمنت منجمنت"، وإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا".

وارتفعت بتكوين، السبت الماضي، فوق متوسطها المتحرك لمدة 50 يومًا، للمرة الأولى منذ 12 مايو، كما عاودت الارتفاع مرة أخرى الأحد، الذي مثّل اليوم الخامس على التوالي من حيث المكاسب، لتصل إلى 34،609 دولارات أمريكية.

وأوضحت بلومبرج أنه بعد أن انخفضت أكبر عملة مشفرة بدت معرضة لخطر المزيد من التدهور، ما دون 30 ألف دولار في وقت سابق من الأسبوع، وهو مستوى أشار خبراء استراتيجيون على نطاق واسع إلى أنه قد يؤدي إلى مزيد من الانخفاض. 

إلاّ أن تصريح إيلون ماسك، في مؤتمر "ذا بي وورد" (The B Word) يوم الأربعاء، الذي جاء فيه أنه يريد النجاح لعملة بتكوين، وأن شركته لاستكشاف الفضاء "سبيس إكس" (SpaceX) تمتلك بعضها، منحها دفعة قوية للصعود، بينما رأت كاثي وود أن الشركات يجب أن تُفكر في إضافة "بتكوين" إلى ميزانياتها العمومية. في حين اعتبر جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة "سكوير" (Square)، أن العملة مرنة.

من جهته، قال بانكاج بالاني، الرئيس التنفيذي لبورصة مشتقات العملات المشفرة "دلتا إكستشينج" (Delta Exchange)، في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الجمعة: "نشهد لأول مرة منذ أسابيع عدّة إشارات صعودية، ونتوقع أن تتجه بتكوين نحو الحد الأعلى من النطاق السعري الذي يتراوح ما بين 30 و40 ألف دولار".

كما يشير نشاط عقود الخيارات إلى أن مبلغ 35 ألف دولار يمكن أن يكون بمثابة سقف لعملة بتكوين لشهر يوليو، على حد قوله، لكنه أضاف أنه خلال الشهرين المقبلين "من المتوقع أن تواجه "بتكوين" مقاومة قليلة بين مستويي 35 و40 ألف دولار".

تابع مواقعنا